كورونا يؤجل النشاط الرياضي في قطر حتى هذا الموعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pkV1No

اتحاد الكرة القطري كان قد قرر خوض المنافسات من دون جماهير

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-03-2020 الساعة 21:01

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية، مساء السبت، تعليق جميع الأنشطة الرياضية المحلية، في إطار الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدوحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشرت "الأولمبية القطرية" بياناً على حسابها بـ"تويتر"، قالت إنه تم إيقاف جميع منافسات الأنشطة المحلية حتى الـ29 من الشهر الجاري.

وأشارت إلى أنه تم إيقاف أنشطة الفئات السِّنية وتأجيلها حتى إشعار آخر، كما ورد سابقاً.

والخميس الماضي، أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم إقامة جميع المباريات من دون جمهور؛ في إطار الخطوات الاحترازية للحيلولة دون تفشي الفيروس الوبائي.

ونشر الاتحاد القطري للعبة، على حسابه بـ"تويتر"، بياناً رسمياً، قال فيه: إنه "تقرر إقامة جميع مباريات كرة القدم، التي تشمل بطولة كأس الأمير والدوري ودوري الدرجة الثانية، من دون حضور جماهيري، وذلك اعتباراً من الخميس 12 مارس 2020 وحتى إشعار آخر".

وأضاف البيان: "يأتي هذا القرار في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا؛ حرصاً على سلامة الجماهير في الملاعب التي تستضيف المباريات".

وشهدت الملاعب القطرية مؤخراً إقامة مباريات ربع نهائي كأس أمير قطر؛ حيث انطلقت بلقاء العربي والأهلي بحضور المشجعين، في حين أقيمت بقية مباريات الدور من دون جماهير في المدرجات.

وبسبب "كورونا" علقت الكويت وعُمان النشاط الرياضي بالبلاد، ومنعت السعودية والإمارات حضور الجماهير في المنافسات الرياضية؛ للحد من انتشار الفيروس القاتل.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية، السبت، شفاء أول 4 حالات، في حين وصل عدد المصابين بالفيروس المميت في الدولة الخليجية إلى 337 شخصاً.

ولم تعلن قطر حتى الآن عن أي وفيات بالفيروس، لكنّها أغلقت المدارس والجامعات وألغت عديداً من الأحداث العامة، ومنعت "الشيشة" في جميع مقاهي ومطاعم الدولة، كما علقت دخول المسافرين من 14 دولة إلى أراضيها.

وينتشر الفيروس، اليوم، في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان في القارة الآسيوية وإيطاليا بالقارة الأوروبية؛ إذ بلغ عدد المصابين نحو 150 ألفاً، إضافة إلى أكثر من 5600 حالة وفاة، بحسب رصد "الخليج أونلاين" حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

مكة المكرمة