كورونا يتسبب في إلغاء بطولة السلة الخليجية للأندية بالدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ppnZeK

كرة السلة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-06-2020 الساعة 11:18

ما سبب إلغاء البطولة الخليجية للسلة؟

حفاظاً على سلامة الوفود بسبب تفشي كورونا.

من آخر فائز بالبطولة الخليجية للأندية؟

نادي الشارقة الإماراتي.

ألغت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي بطولة الأندية الخليجية الـ 40 التي كان مقرراً إقامتها في الدوحة في شهر سبتمبر المقبل؛ بسبب جائحة كورونا.

وقالت صحيفة "الوطن" القطرية، اليوم الجمعة، إن اللجنة التنظيمية أرسلت كتاباً لنادي الشمال (المستضيف للبطولة)، يفيد بأنه "نظراً لصعوبة الأوضاع الحالية من السفر بين الدول، والإجراءات الاحترازية في المطارات المختلفة، وصعوبة التنقل في هذا التوقيت بسبب فيروس كورونا، تقرر أن يتم إلغاء البطولة في هذا العام".

وأوضحت اللجنة أن هذا القرار "جاء حفاظاً على سلامة كل الوفود المشاركة في البطولة، على أن يتم الإبقاء على حق الاتحاد القطري لكرة السلة في استضافة نسخة هذه البطولة في العام المقبل".

وجاءت عملية الإلغاء بعد الحصول على موافقة من الاتحاد الآسيوي لكرة السلة.

وكان مقرراً أن تقام هذه البطولة في شهر مايو الماضي، ولكن جائحة كورونا أجلت البطولة إلى شهر سبتمبر ثم الإلغاء في هذا العام لتقام العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن ناصر عجلان الكعبي، نائب رئيس نادي الشمال، أن النادي لم يكن أمامه "غير الالتزام بقرار الإلغاء، خاصة أننا كنا نأمل في إقامة البطولة والتجهيز لها بكل قوة".

وأوضح الكعبي أن هدفهم في "الشمال" كان تحقيق الفوز بلقب هذه البطولة، مؤكداً أن الفريق "كان قادراً على تحقيق ذلك في الاهتمام الذي يجده من الجميع، وهدفنا الذي كان قريباً من التحقيق".

وكان فريق الشارقة الرياضي الإماراتي حقق كأس بطولة الأندية الخليجية الأبطال الـ 39 لكرة السلة خلال العام الماضي.

مكة المكرمة