كورونا يُحبط عشاق دوري أبطال أوروبا.. ما القصة؟

"يويفا" يُعلق جميع مسابقاته القارية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nBrjaV

القرار جاء في ظل انتشار فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-03-2020 الساعة 16:42

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمعة، تأجيل جميع مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي داهم القارة الأوروبية بشكل كبير.

وأصدر "يويفا" بياناً رسمياً جاء فيه: "عطفاً على القرارات التي اتخذتها حكومات عدة تم تأجيل جميع مباريات مسابقات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة الأسبوع المقبل".

وقرر الاتحاد الأوروبي، الخميس، عدم إجراء مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، وكذلك مباراة يوفنتوس وأولمبيك ليون، الثلاثاء المقبل؛ بعد اكتشاف حالتي كورونا في ريال مدريد ويوفنتوس، قبل أن يأتي القرار النهائي بإيقاف البطولتين.

ويُعد هذا القرار ضربة قوية لعشاق دوري أبطال أوروبا، البطولة القارية الأكثر شعبية ومتابعة على مستوى الأندية في جميع أرجاء العالم، وسط مخاوف من إمكانية إلغائها هذا الموسم.

وسبق هذا القرار إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في بيان رسمي الاثنين، تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، المقررة إقامتها خلال الشهر الجاري ويونيو المقبل.

كما أرجأ الاتحاد الدولي للعبة تصفيات أمريكا الجنوبية لشهر مارس، المؤهلة لكأس العالم 2022؛ بسبب "كورونا".

وأشار إلى أنه سيتم تحديد التواريخ الجديدة لاحقاً، مبدياً عدم ممانعته إقامة مباريات دولية في التواريخ المذكورة سابقاً.

ويأتي القرار في وقت تتسع فيه رقعة انتشار الفيروس القاتل بوفاة نحو 5 آلاف شخص، وإصابة أكثر من 135 ألف شخص حول العالم، ما تسبب في إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب وإقامة بعضها من دون جماهير.

مكة المكرمة