كوريا الجنوبية تطيح بالبحرين وتواصل مشوارها آسيوياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G7k7M4

كوريا الجنوبية تقابل الفائز من قطر والعراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-01-2019 الساعة 18:43

بلغ منتخب كوريا الجنوبية ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات، حتى الأول من فبراير المقبل؛ بفوزه الثلاثاء على البحرين بنتيجة (2-1)، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبات المنتخب الكوري الجنوبي ينتظر المتأهل من موقعة قطر والعراق، من أجل ملاقاته في دور الثمانية من النسخة الآسيوية الـ17.

وبالعودة إلى أطوار اللقاء، تقدمت كوريا الجنوبية في النتيجة عبر لاعبها هوانغ هي تشان، قبل دقيقتين من صافرة نهاية الشوط الأول.

وعادلت البحرين الكفة في الدقيقة الـ77 عن طريق محمد الرميحي، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية، التي شهدت هدفاً ثانياً لكوريا الجنوبية برأسية  كيم جين سو في آخر لحظات الشوط الإضافي الأول.

وبتأهل كوريا الجنوبية تحددت ملامح الدور ربع النهائي بشكل كبير؛ إذ سيواجه المنتخب الإماراتي نظيره الأسترالي (حامل اللقب)، وتلعب إيران مع الصين، على أن تصطدم فيتنام بمنتخب اليابان.

يُذكر أن هذه هي النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث تأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة