"كوري جنوبي" يتوج بلقب بطولة قطر ماسترز للغولف

من مراسم تتويج الكوري الجنوبي بكأس "قطر ماسترز"

من مراسم تتويج الكوري الجنوبي بكأس "قطر ماسترز"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-01-2017 الساعة 12:02


توج الكوري الجنوبي جونجهون وانج بلقب النسخة العشرين من بطولة قطر ماسترز للغولف التي اختتمت فعالياتها مساء الأحد، في ملعب نادي الدوحة للغولف، والبالغ مجموع جوائزها مليونين ونصف المليون دولار، ليدخل تاريخ البطولة باعتباره أول لاعب آسيوي يظفر بـ"لؤلؤة الصحراء" ومبلغ مالي يزيد على 416 ألف دولار.

وجاءت الجولة الختامية مثيرة كما كان متوقعاً منذ اليوم الأول، فرغم تقدم وانج المصنف 60 عالمياً في اليومين الأخيرين، إلا أنه كان بحاجة إلى جولة فاصلة لحسم اللقب بعدما تساوى مع لاعبين آخرين بمجموع 272 ضربة؛ أي 16 ضربة تحت المعدل.

وكان لافتاً أن الكوري الجنوبي كان صاحب أضعف حصيلة في اليوم الأخير من البطولة، من بين اللاعبين العشرين الأوائل في الترتيب العام، بضربة واحدة تحت المعدل.

واحتاج اللاعب الكوري البالغ من العمر 22 عاماً لجولة فاصلة من أجل حسم اللقب، بعدما تساوى في النتيجة النهائية مع السويدي جواكيم لاغيرغرين المصنف 196 عالمياً، والجنوب أفريقي جاكو فان زيل المصنف 105 عالمياً، بمجموع 16 ضربة تحت المعدل، فحقق ضربة واحدة تحت المعدل في الجولة الحاسمة (PLAY OFF)؛ أي أربع ضربات من أصل خمس ضربات هي معدل الحفرة رقم 18 مستفيداً من تعثر منافسيه، رغم أنه كان في وضع غير مريح حين خرجت الكرة عن مسارها المتوقع.

اقرأ أيضاً :

"ويلزي" يتصدر منافسات اليوم الأول لبطولة قطر ماسترز للغولف

وعقب ختام الجولة الرابعة والأخيرة للبطولة توّج رئيس الاتحاد القطري للغولف، حسن النعيمي، "الأبطال" يرافقه جوزيف ابراهام، المدير التنفيذي للبنك التجاري راعي البطولة.

بدوره أشاد رئيس الاتحاد القطري للغولف بالمستوى الكبير الذي قدمه نجوم اللعبة في هذه البطولة، على امتداد أربعة أيام كاملة، متعهداً في الوقت نفسه بأن تشهد البطولة في عامها المقبل المزيد من التطور والنجاح التنظيمي.

ووفقاً لأمين سر الاتحاد القطري للغولف، فهد النعيمي، فإن البطولة حققت الأهداف المرجوة منها، خاصة على صعيد الدعاية للرياضة السياحية في قطر، بعدما تابعت جماهير من 90 دولة منافسات البطولة، واقترب عدد متابعيها عبر الإنترنت والتلفزيون ممّا يقرب من نصف مليون نسمة.

مكة المكرمة