كويتية تحصد فضية بطولة العالم للكيك بوكسينغ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bNzxd

"الياقوت" حصدت ذهبية العرب في عام 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-04-2019 الساعة 18:22

فازت الكويتية همايل الياقوت بالميدالية الفضية في منافسات بطولة العالم للكيك بوكسينغ، المقامة حالياً في مدينة إنسبروك النمساوية.

وبلغت الياقوت نهائي وزن 65 كيلوغراماً، لكنها خسرت بفارق النقاط أمام بطلة العالم الأوكرانية ميشانكو أولينا، لتنال الكويتية الميدالية الفضية إثر حلولها ثانية على مستوى العالم.

ورياضة "كيك بوكسينغ" هي أحد أنواع الفنون الرياضية القتالية، ورياضات الدفاع عن النفس، وتمارس عادة داخل حلبة صغيرة مربعة الشكل، وتقام بين شخصين، ويفوز أحدهما بعد عدة جولات متلاحقة تنتهي عندما لا يستطيع أحد المتنافسين الدفاع عن نفسه، وفقاً لقرار الحكم.

وفي هذا الإطار، قالت الياقوت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء: إن "شعورها لا يوصف بهذا الإنجاز التاريخي؛ باعتبارها أول سيدة كويتية وعربية تحرز ميدالية فضية في هذه الرياضة".

وأهدت انتصارها لشعب الكويت ولأسرتها التي شجعتها ووفرت لها كل الظروف المناسبة لكي تحقق مثل هذا النجاح.

وكشفت البطلة الكويتية أنها شعرت ببعض القلق بمجرد وصولها إلى النمسا للمشاركة في البطولة العالمية، مرجعة ذلك إلى "ثقل المسؤولية بالنظر إلى الأسماء الكبيرة المشاركة في هذه التظاهرة العالمية".

لكنها شددت على أن عزمها على تمثيل بلدها على أفضل وجه مشرف "كان دافعاً قوياً لها للوصول إلى هذا المستوى الرفيع".

ويأتي هذا الإنجاز العالمي بعد آخر عربي، ويتعلق بفوز اللاعبة الكويتية نفسها بالميدالية الذهبية في البطولة العربية لـ"كيك بوكسينغ"، بوزن 70 كيلوغراماً، في عام 2017.

مكة المكرمة