كيف احتجت جماهير الهلال على قرار "آل الشيخ" إعفاء الجابر؟

رددت اسم رئيسها السابق في الدقيقة التاسعة أمام الرائد بالدوري السعودي
الرابط المختصرhttp://cli.re/6z8wxL

تركي آل الشيخ أعفى سامي الجابر بعد 4 أشهر من تعيينه رئيساً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-09-2018 الساعة 22:00

احتجت جماهير نادي الهلال السعودي  على قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ إعفاء سامي الجابر من رئاسة النادي الأزرق على طريقتها الخاصة، وذلك بعد أربعة أشهر من تعيينه في منصبه.

وفي التفاصيل؛ اتفقت جماهير "الزعيم" على ترديد اسم سامي الجابر في الدقيقة التاسعة لمباراة فريقها أمام الرائد، السبت، ضمن الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

جاء ذلك بعدما انتشر وسم كالنار في الهشيم على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، يحمل اسم "نردد اسم سامي الدقيقة 9"، وصُنف في قائمة الأكثر تداولاً بالمملكة وحظي بتفاعل هائل من مختلف الجماهير .

ويعود سبب اختيار الدقيقة التاسعة لترديد الجماهير اسم الجابر؛ لكون النجم السعودي الأسبق كان يرتدي القميص رقم  "9"؛ حين كان لاعباً في صفوف "الموج الأزرق"، كما يحلو لعشاقه تسميته.

وكان "آل الشيخ" قد أعفى الخميس "الجابر" من رئاسة النادي السعودي الشهير، وعينه مستشاراً بالهيئة العامة للرياضة ومسؤولاً عن العلاقات الدولية، وهو ما أثار غضب الجماهير الهلالية على نطاق واسع.

وكان تركي آل الشيخ أعلن في أبريل الماضي عن تعيين الجابر رئيساً للهلال. وقال آنذاك عبر حسابه في "تويتر": إن "الأخ العزيز سامي الجابر في مسيرته الكروية خط اسمه بمداد من الذهب في التاريخ الرياضي. لا يخالجني شك أنه سيفعل أكثر من ذلك في مسيرته الإدارية في رئاسته لعشقه: الهلال. وسيحقق لجماهيره طموحاتهم وأحلامهم".

يشار إلى أن الأمير محمد بن فيصل خلف سامي الجابر في رئاسة الهلال الذي عزز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة بلاعبين من العيار الثقيل، على غرار المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، والإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري"، والمدافع الإسباني ألبيرتو بوتيا والبيروفي أندريه كاريلو، فضلاً عن التعاقد مع المدرب البرتغالي الشهير جورجي جيسوس.

مكة المكرمة