كيف احتفل برشلونة بـ"عيد الأم" في إسبانيا؟

برشلونة يحتفل بعيد الأم على طريقته الخاصة

برشلونة يحتفل بعيد الأم على طريقته الخاصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-05-2018 الساعة 17:56


في واقعة لافتة، أصدر نادي برشلونة قائمة بأسماء أمهات لاعبي الفريق الأول، قبل موقعة "الكلاسيكو" أمام الغريم التقليدي ريال مدريد على ملعب "كامب نو"، مساء الأحد، كما وجَّه لهن دعوة لحضور القمة الكروية؛ وذلك احتفالاً بعيد الأم في إسبانيا.

ويحتفل الإسبان بأول أحد من شهر مايو من كل عام بـ"عيد الأم"؛ وهو ما دفع العملاق الكتالوني لإصدار قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض "كلاسيكو الأرض"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني بطريقة خاصة؛ تمثلت بكتابة "أسماء أمهات اللاعبين، إضافة إلى أرقام أبنائهن".

ونشر حساب النادي الكتالوني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لقائمة الأمهات المدعوات للحضور حسب رقم نجلها بالفريق، في لقطة مشابهة لما ينشره الحساب دائماً عند الإعلان عن قائمة "البارسا" للمباريات.

بدورها، علَّقت صحيفة "ماركا" المدريدية في صفحتها الأولى تحت شعار "الأبطال الحقيقيين"، مشيرة إلى أن نادي برشلونة استدعى أمهات جميع اللاعبين؛ لمتابعة أبنائهن في موقعة الكلاسيكو.

اقرأ أيضاً:

شاهد: ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبا للعام الثالث توالياً

وتأتي مواجهة الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين، بعدما حسم برشلونة في 29 أبريل الماضي، لقب الدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه؛ بفضل فوزه على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا (4-2)، قبل 4 جولات من نهاية المسابقة المحلية.

وتقام القمة الكروية بأجواء مشحونة، في ظل رفض الفريق الملكي القيام بممر شرفي بعد تتويج "البلوغرانا" رسمياً بلقب الليغا، فضلاً عن رغبة جماهير برشلونة في تحويل مدرجات ملعب "كامب نو" إلى تظاهرة سياسية بامتياز؛ تضامناً مع السجناء السياسيين التابعين لإقليم كتالونيا لدى الحكومة المركزية في مدريد، على خلفية الاستفتاء الذي أجرته كتالونيا ورفضت العاصمة الإسبانية الاعتراف بنتائجه جملة وتفصيلاً.

مكة المكرمة