كيف احتفل "مترو باريس" بتتويج "الديكة" أبطالاً للعالم؟

تم تغيير أسماء ست محطات مترو "مؤقتاً"
الرابط المختصرhttp://cli.re/G9DayY

لاعبو فرنسا جابوا جادة الشانزليزيه على متن حافلة مكشوفة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 16-07-2018 الساعة 21:04

احتفلت الهيئة المستقلة للنقل في باريس، الاثنين، بطريقتها الخاصة بفوز منتخب فرنسا بكأس العالم لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه؛ إثر تغلّبه على كرواتيا (4-2) في المباراة النهائية لمونديال روسيا.

وقررت الهيئة المستقلة للنقل تغيير أسماء ست محطات مترو "مؤقتاً"؛ وذلك تكريماً لنجوم المنتخب الفرنسي؛ إذ تحول اسم محطة "أفرون" على الخط رقم "2" للمترو إلى "نو أفرون غانييه" للإيحاء بمعنى "لقد فزنا".

كما تحوّلت محطة "شارل ديغول-إيتوال" على الخط الثاني أيضاً إلى "لدينا نجمتان" في إشارة إلى فوز فرنسا بكأس العالم مرتين عامي 1998 و2018.

أما محطة "فيكتور هوغو" وهو الروائي والشاعر الفرنسي الشهير، فعُدلت لتكون "فيكتور-هوغو-لوريس"، في إشارة إلى حارس مرمى المنتخب الفرنسي وقائده الأول.

وعُدل اسم محطة "شانزيليزيه كليمونصو" على الخط "13" فأصبح اسمها "ديشان زليزيه كليمنصو"، في إشارة إلى مدرب المنتخب ديديه ديشان، كما تحولت محطة "نوتردام دي شامب" إلى "نوتر ديديه ديشامب".

وانتقلت تسمية "بيرسي" إلى "بيرسي لي بلو" أو "بيرسي الزرق" وهي كنية المنتخب الفرنسي.

وجاب "أبطال العالم" جادة الشانزليزيه بباريس على متن حافلة مكشوفة، لتحية الجماهير والمشجعين الفرنسيين، قبل توجههم إلى قصر الإليزيه حيث كان في استقبالهم الرئيس إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت.

وتنظم الرئاسة الفرنسية حفل استقبال على شرف منتخب فرنسا والطاقم الفني والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بحضور 300 شخصية رياضية و1000 من الشباب.

مكة المكرمة