كيف تعامل الجمهور مع صوت أول امرأة معلقة في اليورو؟

الصحفية الألمانية كلاوديا نويمان

الصحفية الألمانية كلاوديا نويمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-06-2016 الساعة 22:57


تستمر بطولة أمم أوروبا 2016 بإتحافنا كل يوم بما هو جديد، والجديد هذه المرة هو أن صوتاً نسائياً علق -للمرة الأولى في تاريخ الساحرة المستديرة- على مباراة إيطاليا والسويد، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، الخميس الماضي.

وعن هذه التجربة قالت الصحفية الألمانية، كلاوديا نويمان، صاحبة الصوت النسائي الأول في ملاعب كرة القدم في حوار مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية، إنها كانت واعية منذ البداية بأن اقتحام مجال اختص به الرجال تقليدياً ليس بالأمر السهل، لكنها أكدت في الوقت ذاته أنها لاقت الدعم الكامل من زملائها ورؤسائها في العمل.

وعن كيفية استعدادها للتعليق على مباريات اليورو أوضحت الصحفية البالغة من العمر 52 عاماً، أنها تجمع الإحصائيات عن اللاعبين الذين تعلق على مبارياتهم، كما تقرأ آخر الآخبار عن أنديتهم، وتبحث في تاريخ اللاعبين وخصائصهم.

ونالت نويمان ثناءً كبيراً من رئيس القسم الرياضي بالقناة الثانية الألمانية (ZDF)؛ لأدائها الجيد في التعليق على مباراة إيطاليا والسويد، وقال ديتير غروشفيتس: "لقد علقت بكل تقدير على المباراة".

لكن -على خلاف ردود فعل مديرها الإيجابية- تعرضت الصحفية الرياضية للعديد من التعليقات الساخرة في وسائل التواصل الاجتماعي.

فبمجرد انتهاء الشوط الأول من مباراة إيطاليا والسويد، انهالت تعليقات متضمنة لإهانات جنسية ضد المذيعة، خصوصاً على مواقع تويتر وفيسبوك، الأمر الذي أظهر أن تقبّل "معلقة" على مباريات في بطولات كبرى مثل اليورو لا يزال غريباً، حتى ولو تعلق الأمر بمجتمع متحضر وحداثي مثل المجتمع الألماني.

وأمام كثرة التعليقات الساخرة والجارحة اضطر المشرفون على موقع "ZDF" على فيسبوك إلى حذف بعض التعليقات، وتوجيه رسالة لأصحابها بأن يركزوا على النقاش الموضوعي بدل توجيه النقد الشخصي للمعلقة على المباراة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

مكة المكرمة