كيف ردّ أمير قطر على هدية رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gkbjRL

أمير قطر معروف بمواكبته مختلف الأحداث الرياضية داخل بلاده وخارجها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-10-2018 الساعة 17:00

مازح أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الباراغوياني أليخاندرو دومينغيز ، خلال زيارته التي يقوم بها حالياً إلى عدد من دول القارّة اللاتينية.

وخلال جولته بمقر الاتحاد القاري في عاصمة الباراغواي؛ أسونسيون، أهدى رئيس الكونميبول، الشيخَ تميم بن حمد حقيبة سفر كبيرة عليها شعار النسخة المقبلة من بطولة "كوبا أمريكا"، التي تستضيفها البرازيل.

ولاقت الهدية ترحيباً كبيراً من أمير قطر، الذي يجري حالياً جولة لاتينية شملت الإكوادور وبيرو وباراغواي والأرجنتين، ووصفها بـ"الرائعة".

ولم يكتفِ الشيخ تميم -المعروف بمواكبته للأحداث الرياضية داخل بلاده وخارجها- بذلك، بل أكمل قائلاً: "هذه الحقيبة التي سأذهب بها إلى البرازيل لمشاهدة منتخب قطر".

وصيف العام المقبل، سيكون منتخب قطر أمام استحقاق كروي "فريد من نوعه"؛ إذ سيشارك في بطولة "كوبا أمريكا" للمنتخبات اللاتينية كأول بلد عربي، في إطار استعداده للمشاركة في النسخة المونديالية المقبلة التي تستضيفها قطر لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شتاء عام 2022.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" قد وجَّه دعوةً لـ"العنابي" القطري، في أبريل الماضي، على هامش النسخة الثامنة والستين من "الكونغرس" اللاتيني.

وتضمّ بطولة "كوبا أمريكا" المقبلة، التي ستقام في الفترة ما بين 14 يونيو و7 يوليو، 12 منتخباً، من بينها المنتخبات الـ10 التي تضمّها القارّة الأمريكية الجنوبية، إلى جانب قطر واليابان.

وتشارك في البطولة منتخبات عملاقة؛ كالبرازيل والأرجنتين والأوروغواي وكولومبيا وتشيلي، والتي تضمّ في صفوفها كوكبة من أبرز اللاعبين على المستوى العالمي، الذين يُصنّفون ضمن "النخبة" المرشّحة دائماً للمنافسة بقوة على مختلف الجوائز الفردية الرفيعة؛ كـ"الكرة الذهبية" و"الحذاء الذهبي" وغيرهما.

مكة المكرمة