"لأجلك يا صومال".. شعار الجولة المقبلة من الدوري الإماراتي

قمصان الحملة سوف يرتديها اللاعبون والحكام في كل مباراة

قمصان الحملة سوف يرتديها اللاعبون والحكام في كل مباراة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-04-2017 الساعة 17:57


قررت لجنة المحترفين الإماراتية، بالتعاون مع الأندية المحترفة، وهيئة الهلال الأحمر، تخصيص الجولة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي لدعم حملة "لأجلك يا صومال".

وتقام الجولة الـ24 من البطولة الإماراتية يومي الـ28 و29 من أبريل/نيسان الجاري.

وتأتي مبادرة لجنة دوري المحترفين ضمن سلسلة المبادرات المجتمعية والإنسانية التي عملت اللجنة على تنظيمها كل جولة، وتقرر تخصيص إيرادات مباريات الجولة الـ24 من دوري الخليج العربي لدعم الحملة.

وسيدخل اللاعبون والحكام في كل مباراة؛ وهم يرتدون قمصاناً وضع عليها شعار الحملة "لأجلك يا صومال"؛ سعياً من لجنة دوري المحترفين إلى دعم الحملة، وتشجيع المتابعين على المساهمة وتقديم الدعم المطلوب؛ من أجل تحقيق النجاح لهذا العمل الإنساني للشعب الصومالي.

اقرأ أيضاً :

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

وتشهد مناطق متعددة في الصومال جفافاً حاداً قضى على رؤوس الماشية، التي تعد المصدر الرئيس لدخل كثير من العائلات الصومالية؛ ما أدى إلى نزوح أعداد كبيرة منهم لجنوب غربي البلاد.

ومن بين نحو 11 مليون نسمة، إجمالي عدد سكان البلاد، يحتاج نحو 6 ملايين و200 ألف نسمة إلى مساعدات إنسانية عاجلة. وتسبب الجفاف في وفاة 350 إلى 400 شخص، خلال شهر ونصف الشهر، بحسب هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH).

ونظراً لشح المياه إجمالاً، فضلاً عن المياه الصالحة للشرب، تم تسجيل 13 ألف إصابة بالكوليرا، و343 حالة وفاة.

ورغم دعوات الأمم المتحدة للدول المانحة لتزويدها بـ864 مليون دولار لإغاثة الصوماليين، لم تحصل إلا على ما نسبته 32% من هذا المبلغ، جزء كبير منه جاء بفضل المنظمات الإنسانية التركية العاملة في هذا البلد الأفريقي الفقير، على غرار الهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية.

ويتخوف نشطاء في الإغاثة من أن تتكرر مجاعة 2011، التي حصدت أرواح 260 ألف إنسان بسبب الجفاف بشكل خاص.

مكة المكرمة