لإقامة معسكر شتويّ.. بايرن ميونيخ في قطر مدججاً بنجومه

أنشيلوتي يأمل تحقيق أقصى استفادة فنية ممكنة من معسكر الدوحة الشتوي

أنشيلوتي يأمل تحقيق أقصى استفادة فنية ممكنة من معسكر الدوحة الشتوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-01-2017 الساعة 19:18


تُسافر بعثة نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إلى العاصمة القطرية، الثلاثاء، من أجل إقامة معسكر شتوي، استعداداً للنصف الثاني من الموسم الحالي.

ويستمر المعسكر الشتوي لعملاق الكرة الألمانية أسبوعاً؛ إذ سينتهي في الـ11 من يناير/كانون الثاني الجاري، قبل العودة إلى ألمانيا؛ استعداداً لاستئناف النشاط الكروي في البوندسليغا.

ودأب كبار أندية أوروبا على إقامة معسكرات شتوية بعيداً عن القارة العجوز؛ هروباً من البرد القارس في القارة العجوز في مرحلة ما بعد "أعياد الميلاد".

وسيكون المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، الذي خلف الإسباني بيب غوارديولا في مقاعد ملعب أليانز أرينا، صيف العام الفائت، أكثر المستفيدين من التجمع في قطر؛ حيث سيحصل على مدة أطول لإعداد لاعبيه مقارنة بالمدة التي سبقت انطلاق الموسم الحالي.

وتأخر انضمام عدد كبير من لاعبي بايرن ميونيخ إلى الاستعدادات الصيفية؛ بسبب ارتباطهم مع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا وانتهت بتتويج البرتغال باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخها.

اقرأ أيضاً:

قطر تستقبل أبطال أوروبا في "بروفة" أوليّة لمونديال 2022

وفور استئناف مباريات البوندسليغا، يقابل بايرن ميونيخ الذي يحتل صدارة ترتيب الدوري الألماني، فرايبورغ ضمن الجولة السابعة عشرة من المسابقة المحلية، التي يسعى للتتويج بها للمرة الخامسة على التوالي.

وكان بايرن ميونيخ قد أنهى النصف الأول من الموسم بشكل رائع؛ إذ أسقط خصمه المنافس لايبزيغ، الذي كان يشاركه الصدارة طيلة الأسابيع الماضية، بثلاثية نظيفة، في ملعب أليانز أرينا، معقل العملاق البافاري.

ويواجه بايرن ميونيخ منافسه فولفسبورغ في الدور ثمن النهائي من كأس ألمانيا في الـ7 من فبراير/شباط المقبل في حين تنتظره مواجهة صعبة في دور الـ16من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام أرسنال الإنجليزي في منتصف الشهر ذاته.

ويضم بايرن ميونيخ في صفوفه كوكبة من أبرز لاعبي كرة القدم؛ على غرار البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والبرازيلي دوغلاس كوستا، والهولندي آريين روبن، والفرنسي فرانك ريبيري، إضافة إلى نجوم المنتخب الألماني؛ مثل الحارس مانويل نوير، والقائد فيليب لام، والمدافع ماتس هاملز، والمهاجم توماس مولر.

مكة المكرمة