لاعب عراقي يستذكر ضحايا فاجعة الموصل.. ماذا فعل؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/61wv7K

اللاعب رفض الاحتفال وفضّل قراءة الفاتحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-03-2019 الساعة 19:07

ترحم لاعب المنتخب العراقي أيمن حسين على ضحايا غرق عبّارة الموصل، الثلاثاء، على هامش مباراة منتخب بلاده ونظيره الأردني، في ختام لقاءات بطولة الصداقة الثلاثية الدولية.

وأحرز حسين، الذي يدافع عن ألوان الصفاقسي التونسي، هدف التعديل لـ"أسود الرافدين" في مرمى "نشامى" الأردن، وذلك بحلول الدقيقة الـ38 من عُمر اللقاء.

ورفض اللاعب الاحتفال بهدفه، وفضّل قراءة سورة "الفاتحة" على أرواح فاجعة الموصل، ليتبعه رفاقه في مشهد حظي بإعجاب وتقدير على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي.

وقبل أيام، استذكر منتخب الأردن ضحايا حادثة غرق عبارة الموصل، قبل انطلاق مباراته أمام سوريا ضمن منافسات البطولة ذاتها، المقامة على ملعب البصرة الدولي "جذع النخلة".

ورفع "نشامى" الأردن لافتة عريضة كتب عليها: "قد أصابنا من الحزن ما أصابكم، ببالغ الحزن والأسى نتقدم بأحر التعازي".

منتخب الأردن عبارة الموصل

وفي 21 مارس الجاري، غرقت عبّارة كانت مكتظة بمحتفلين بـ"عيد النوروز" في نهر دجلة بالموصل (شمال)، ما أسفر عن مصرع 125 شخصاً على الأقل أغلبهم من النساء والأطفال.

وانتشرت في مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مأساوية للعديد من القتلى، إلى جانب الغارقين الذين يمكن رؤيتهم يكافحون من أجل السباحة ضد تيار المياه القوي الذي جرف بعضهم بعيداً.

ولاقت الحادثة المأساوية غضباً عراقياً عارماً، وهو ما ظهر من خلال مهاجمة موكب الرئيس العراقي برهم صالح، ومحافظ نينوى نوفل العاكوب الذي أقيل ونائبيه بتصويت مجلس النواب بناء على طلب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

مكة المكرمة