لاعب ينقذ سويسرياً ابتلع لسانه في تصفيات أمم أوروبا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZrJe3

تدخّل اللاعب الجورجي جانو أنانيدزه، سريعاً، لإنقاذ حياة منافسه السويسري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-03-2019 الساعة 22:21

تمكن لاعب في منتخب جورجيا من إنقاذ حياة لاعب سويسري ابتلع لسانه بعد أن فقد وعيه، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس السبت، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وأصيب لاعب كرة القدم السويسري فابيان شاير بضربة في الرأس، وفقد وعيه، وكاد يفقد حياته بعد أن ابتلع لسانه، ولم يتمكن من التنفس بعد الاصطدام بأحد لاعبي منتخب جورجيا.

وتدخّل اللاعب الجورجي جانو أنانيدزه، سريعاً، لإنقاذ حياة منافسه السويسري، بعد أن لاحظ أنه فقد الوعي ولا يمكنه التنفس، ونجح في أن يساعده على التنفس مرة أخرى.

واصطدم رأس شاير، لاعب نيوكاسل الإنجليزي، برأس اللاعب الجورجي جمال تابيدزي، في الدقيقة الـ24 من عمر المباراة، التي أقيمت بالعاصمة الجورجية تبليسي، ليسقط على الأرض مغشياً عليه، وعلق لسانه في حلقه.

وتعافى اللاعب السويسري بسرعة بعد أن تلقى مزيداً من العلاج والمساعدة الطبية من الفريق الطبي للمنتخب، واستكمل المباراة وساعد في إحراز الهدف الثاني لفريقه.

كما أصيب أيضاً لاعب جورجيا تابيدزي، وكان ملقى على الأرض بعد الاصطدام، وغطت الدماء رأسه وقميصه، وتدخل الأطباء لوقف النزيف وربطوا الرأس بالكامل بضمادة، لكنه استطاع العودة للمشاركة في المباراة مرة أخرى.

وقال شاير للصحيفة بعد مشاهدته فيديو الإصابة: "يبدو مروعاً! لا يمكنني تذكر أي شيء.. كنت فاقداً الوعي بضع ثوان. ما زلت أشعر بطنين في رأسي، وأصبت بألم في الرقبة وكدمة على جبهتي. لكن الأمر كان يستحق ذلك".

وفازت سويسرا بهدفين مقابل لا شيء في نهاية المباراة.

مكة المكرمة