لامبارد مدرباً جديداً لتشيلسي.. وتحديات جمّة تنتظره

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GyQ4Dk

لامبارد وقع عقداً للبقاء في "ستامفورد بريدج" 3 أعوام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-07-2019 الساعة 19:07

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، الخميس، تعيين نجمه السابق فرانك لامبارد مديراً فنياً جديداً للفريق الأول، خلفاً للإيطالي ماوريسيو ساري، الذي عاد إلى بلاده لتدريب يوفتوس.

وتم التعاقد بين الطرفين وفق عقد مدته ثلاث سنوات، ليصبح لامبارد المدرب الجديد للفريق اللندني، بعد الرحيل عن ديربي كاونتي في الدرجة الثانية.

ونال المدرب الجديد لتشيلسي إشادة النقاد بعدما قاد ديربي كاونتي إلى ملحق الترقي (بلاي أوف) للدوري الإنجليزي الممتاز، في موسمه الأول في عالم التدريب، رغم أنه فقد فرصة التأهل أمام أستون فيلا.

ويحظى لامبارد (41 عاماً) بشعبية هائلة بين مشجعي تشيلسي؛ إذ حقق نجاحاً هائلاً على مدار 13 عاماً كلاعب وسط في ملعب "ستامفورد بريدج"، ويُعد من أبرز لاعبي خط الوسط عبر تاريخ الكرة الإنجليزية.

وفاز مع "البلوز" بلقب دوري أبطال أوروبا في 2012، إلى جانب العديد من الألقاب المحلية، وهو أفضل هدّاف في تاريخ النادي برصيد 211 هدفاً سجلها في 648 مباراة شارك فيها.

ورغم شعبيته الجارفة فإن ذلك لن يضمن له الاستمرار في "أحد أكثر المناصب غير المضمونة في الدوري الإنجليزي"؛ إذ إنه في حقبة المالك الروسي رومان أبراموفيتش، الممتدة منذ 16 عاماً، تم تغيير 12 مدرباً، في إشارة إلى أن المدرب "الذي لا يجلب نجاحاً لن يبقى في منصبه".

ويواجه لامبارد سلسلة تحديات من أجل إعادة تشيلسي للمنافسة على لقب "البريميرليغ"؛ أبرزها رحيل النجم الأول للفريق اللندني، البلجيكي إيدين هازارد، إلى ريال مدريد الإسباني.

كما أن الفريق اللندني تلقى ضربة موجعة عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظر التعاقد مع لاعبين جدد لفترتين من سوق الانتقالات.

وشدد لامبارد في تصريحات للموقع الرسمي للنادي اللندني على الشبكة العنكبوتية على أنه سيعمل في كل ساعة ممكنة لجلب النجاح إلى النادي، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لا يريد أن يكون استنساخاً لأي مدرب، "سأحاول أن أكوّن نفسي".

وأشار إلى أنه سوف ينظر طوال الوقت إلى أكاديمية النادي، في محاولة منه للتغلب على قرار حظر التعاقد مع لاعبين جدد.

مكة المكرمة