لا تغيير على القرعة.. "خليجي 23" في الكويت بمشاركة الجميع

مراسم سحب القرعة جرت في الدوحة

مراسم سحب القرعة جرت في الدوحة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-12-2017 الساعة 20:01


أقر المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم رسمياً، الاثنين، إقامة النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كأس الخليج في دولة الكويت، خلال الفترة ما بين 22 ديسمبر 2017 و5 يناير 2018؛ وذلك بعد رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية لأكثر من عامين.

وأصدر اتحاد كأس الخليج العربي بياناً رسمياً، عقب اجتماعه في العاصمة القطرية الدوحة، أكد فيه أن المكتب التنفيذي قرر في اجتماعه برئاسة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحادين القطري والخليجي للعبة، تشكيل وفد من الاتحاد لزيارة الكويت للوقوف على جاهزيتها لاستضافة البطولة.

كما اعتمد الاتحاد الخليجي نتائج القرعة التي سُحبت في الدوحة 25 سبتمبر 2017 مع تغيير بسيط؛ إذ تترأس الكويت بصفتها البلد المستضيف للبطولة المجموعة الأولى، بجانب منتخبات السعودية والإمارات وعُمان، في حين تضم الثانية منتخبات قطر (حامل اللقب)، والعراق واليمن والبحرين.

وشدد بيان الاتحاد الخليجي على أن جدول المباريات سوف يتم الإعلان عنه قبل انطلاق المنافسات.

اقرأ أيضاً :

ًبعد القمة الـ38.. الكويت تجمع فرقاء الأزمة على ملاعب "خليجي 23"

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، قد أكد في 8 ديسمبر 2017 إقامة كأس الخليج في نسختها الـ23 بالكويت بمشاركة جميع المنتخبات؛ بناءً على رغبة أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، ومبادرة قطرية.

ووجه الغانم شكراً خاصاً لدولة قطر بعد تنازلها عن حقها في الاستضافة، مشيراً إلى أن هناك "اتفاقاً على إقامة (خليجي 23) في الكويت؛ تلبية لرغبة قادة دول الخليج".

بدوره أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أنه بناءً على المشاورات بين القيادتين في الكويت وقطر وبعد رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، تمت الموافقة على الطلب الكويتي الرسمي بنقل "خليجي 23" من قطر إلى الكويت؛ باعتبارها احتفالية لكل شعوب الخليج العربي.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تُعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب في مناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.

مكة المكرمة