لفتة إنسانية من "صلاح" لمرضى السرطان.. ماذا فعل؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/645K9y

صلاح لديه سجل حافل مع الأعمال الخيرية والإنسانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-08-2019 الساعة 11:46

تبرع النجم المصري محمد صلاح "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي بثلاثة ملايين دولار دعماً للمعهد القومي للأورام، الذي تأثر بانفجار وقع مساء الأحد، ووصفته وزارة الداخلية المصرية بـ"الإرهابي".

وقال رئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، في تصريحات تلفازية، إن صلاح كان "أول المتبرعين للمعهد، ورفض الإعلان عن ذلك".

وأشار إلى أن من حق الشعب المصري أن يعلم حجم التبرعات التي قدمت للمعهد من أجل إعادة ترميمه وإعادته للعمل مجدداً ومَن أصحابها أيضاً، مشدداً على أن هناك عشرات الملايين من التبرعات انهالت على المعهد منذ وقوع الحادث.

المعهد القومي للأورام يتبع لجامعة القاهرة، ويختص بعلاج وأبحاث السرطان، كما يتردد عليه سنوياً مئات الآلاف من مرضى السرطان.

وكان صلاح، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا 2019، أول المعزين بضحايا الحادث الذي وقع بشارع كورنيش النيل، أمام المعهد القومي للأورام، بمنطقة المنيل جنوبي القاهرة، وأسفر عن سقوط 22 قتيلاً و47 جريحاً.

ويمتلك الدولي المصري مؤسسة خيرية تحمل اسمه، تسهم في توفير احتياجات الفقراء، حيث يصل الدعم للأسرة الواحدة إلى 3500 جنيه شهرياً، وفقاً لصحيفة "الصن" البريطانية.

ويتولى "أبومكة" (نسبة إلى ابنته الوحيدة) تمويل بناء مركز شباب ومَدرسة لتعليم البنات ومركز طبي؛ وهو ما دفع أهالي المنطقة إلى تسميته "صانع السعادة في نجريج"؛ وهي القرية التي نشأ فيها بمحافظة الغربية، التي تبعد 80 ميلاً شمالي العاصمة المصرية القاهرة.

مكة المكرمة