لفتة تضامنية بالدوري الكويتي مع القضية الفلسطينية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9JnNk

اللاعبون لحظة ارتداء الوشاح بالعلم الفلسطيني

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-05-2021 الساعة 23:53
- متى ارتدى لاعبو العربي والسالمية الوشاح الفلسطيني؟

قبيل انطلاق مباراتهم في قمة الجولة الـ15 بالدوري الكويتي.

-ما الموقف الكويتي مما يجري في القدس؟

دانت الاعتداءات واستنكرت استمرار "إسرائيل" في بناء المستوطنات.

ارتدى لاعبو فريقي السالمية والعربي بالكويت العلم الفلسطيني قبيل انطلاق مباراتهما، مساء السبت، ضمن لقاءات الأسبوع الـ15 من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم.

ووضع لاعبو الفريقين علم فلسطين مع اسمها على الوشاح الذي تزينوا به لحظة دخولهم إلى أرضية الملعب وتأدية النشيد الوطني الكويتي.

ونجح العربي في الفوز على السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في قمة ترتيب الدوري الكويتي، بفارق 5 نقاط عن القادسية أقرب مُطارديه، فيما تجمد رصيد السالمية عند 17 نقطة بالمركز السادس.

وكانت الكويت أكدت استنكارها جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها "إسرائيل" بشأن حي "الشيخ جراح" في مدينة القدس المحتلة.

وفي بيان للخارجية الكويتية، الجمعة 7 مايو، أعربت عن إدانة واستنكار الكويت الشديدَين لاستمرار "إسرائيل" في بناء المستوطنات وما تمارسه من عمليات تهجير وإحلال بالقدس الشرقية، لا سيما في حي "الشيخ جراح".

وأكدت الوزارة خطورة عملية بناء المستوطنات والاستمرار فيها لـ"مُخالفتها مبادئ القانون الدولي، ونسفها للجهود الدولية الرامية إلى الوصول إلى حل نهائي للصراع الدائر في الشرق الأوسط، إضافة إلى تهديدها للاستقرار في المنطقة".

واندلعت مواجهات عندما اقتحمت شرطة الاحتلال باحات المسجد الأقصى فور انتهاء المصلين من صلاة المغرب، حيث قامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز على المصلين، واحتجزت مئات، بينهم نساء وأطفال، في المصلى القبلي.

وأسفرت المواجهات التي استمرت لساعات في ساحات المسجد الأقصى عن إصابة أكثر من 200 فلسطيني، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما شنت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات واسعة.

ومنذ أيام، يسود التوتر مدينة القدس خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط "إسرائيل" لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

مكة المكرمة