لقاءات "ساخنة" بثمن نهائي كأس أفريقيا.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gV7MR4

مصر والجزائر والمغرب تأهلت بـ"العلامة الكاملة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-07-2019 الساعة 00:35

تحددت ملامح الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ النهائيات القارية.

وتأهلت 3 منتخبات عربية إلى دور الـ16 الأفريقي بـ"العلامة الكاملة"؛ إذ حققت مصر والجزائر والمغرب الفوز في جميع لقاءاتها في المجموعة الأولى والثالثة والرابعة على الترتيب، فيما عانت تونس لبلوغ الدور ذاته بثلاثة تعادلات.

وتصطدم مصر بجنوب أفريقيا ثالثة المجموعة الرابعة، في مواجهة قوية لـ"أصحاب الأرض والجمهور" أمام منتخب "الأولاد"، في حين تلتقي تونس مع غانا بطلة المجموعة السادسة.

وفي الأدور الإقصائية تلعب الجزائر بطلة المجموعة الثالثة مع غينيا، التي حلّت ثالثة في المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات مدغشقر ونيجيريا وبوروندي.

أما المغرب، الذي انتزع صدارة المجموعة الرابعة على حساب ساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا، فسيواجه منتخب بنين، ثالث المجموعة السادسة.

وتلتقي السنغال، وصيفة المجموعة الثالثة، مع أوغندا، التي أنهت الدور الأول كوصيفة للمجموعة الأولى، في حين تلتقي مدغشقر، مفاجأة البطولة إثر احتلالها صدارة المجموعة الثانية، بـ"الكونغو الديمقراطية" ثالثة المجموعة الأولى.

وفي مواجهة أفريقية ينتظرها عشاق "الساحرة المستديرة"، يصطدم "أسود" الكاميرون، ثاني المجموعة السادسة، مع نيجيريا وصيفة المجموعة الثانية.

كما تنتظر مالي، متصدرة المجموعة الخامسة، موقعة كروية مرتقبة أمام "أفيال" ساحل العاج، الذين أنهوا الدور الأول في موقع الوصافة بالمجموعة الرابعة.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

مواجهات دور الـ16:

مصر VS جنوب أفريقيا

الجزائر VS غينيا

المغرب VS بنين

تونس VS غانا

نيجيريا VS الكاميرون 

ساحل العاج VS مالي

السنغال VS أوغندا

مدغشقر VS الكونغو الديمقراطية

مكة المكرمة