لقاءات نارية لـ"عرب أفريقيا" في الدور المؤهل لمونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YeWQDB

مواجهات قوية خاصة لمصر والجزائر

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-01-2022 الساعة 19:20
- كيف تم توزيع الفرق؟

المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفاً تواجه الفرق الخمسة الأقل تصنيفاً.

- متى ستقام لقاءات الدور الفاصل؟

خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس القادم.

أسفرت عملية القرعة الخاصة بالدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، السبت، عن مواجهات قوية للمنتخبات العربية في طريقها للوصول إلى المونديال.

وأوقعت القرعة المنتخبات العربية في مواجهات قوية، حيث تلعب مصر مع السنغال، والجزائر مع الكاميرون، وتونس مع مالي، والمغرب مع الكونغو الديمقراطية، فيما تلتقي غانا مع نيجيريا.

وضمت القرعة التي جرت في مدينة دوالا الكاميرونية، اليوم السبت، مواجهات بين المغرب والكونغو الديمقراطية، فيما ستواجه تونس مالي، في وقتٍ تواجه في المباراة الخامسة غانا نظيرتها نيجيريا.

وسُحبت القرعة وفق نظام مواجهة المنتخبات الخمسة الأعلى في تصنيف الفيفا، للفرق الخمسة الأقل تصنيفاً، ذهاباً، على أن تقام مباراة العودة "الحاسمة" في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول.

وتجرى مواجهات الدور الحاسم خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس القادم.

وضم المستوى الأول: السنغال، والمغرب، وتونس، والجزائر، ونيجيريا، فيما ضم المستوى الثاني مصر، والكاميرون، وغانا، ومالي، والكونغو الديمقراطية.

بدوره عبّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتيو، في حديثه، على هامش القرعة، عن سعادته بالوجود بين أساطير اللعبة في القارة السمراء، مؤكداً أن منتخبات أفريقيا ستشكل إضافة حقيقية لكأس العالم 2022، الذي سيقام في قطر.

وتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 انطلقت في يونيو 2019، إلا أنها عانت من بعض الصعوبات والتوقفات، من جرّاء الإغلاقات العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا.

يشار إلى أن التصفيات المونديالية ستعرف تأهل 31 من بين 32 فريقاً ستلعب في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث يتأهل منتخب الدولة المضيفة تلقائياً.