لماذا أخفى اتحاد الكرة العراقي خبراً صادماً لأحد لاعبيه؟

بشار رسن شارك أمام الأرجنتين دون أن يعلم بخبر وفاة والدته
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pk3wX

بشار رسن (صاحب القميص رقم 13) لعب أساسياً أمام الأرجنتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-10-2018 الساعة 18:02

أرجع الاتحاد العراقي لكرة القدم سبب عدم إبلاغ لاعبه بشار رسن بوفاة والدته وإشراكه أساسياً في مباراة "أسود الرافدين" والأرجنتين ضمن البطولة الرباعية الدولية إلى طلب شخصي من والده.

وقال الناطق باسم اتحاد الكرة العراقي محمد خلف، في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام العربية، إنهم تلقوا اتصالاً هاتفياً من والد اللاعب يُطالبهم من خلاله بعدم إبلاغ ابنه بشار لحين انتهاء مباراة العراق والأرجنتين، التي انتهت بفوز كبير لـ"راقصي التانغو" برباعية نظيفة.

وأرجع والد بشار رسن ذلك إلى أن مباراة الأرجنتين كانت مهمة للمنتخب العراقي ولا يجب أن يغيب نجله عنها.

وأشار المتحدث باسم الاتحاد العراقي للعبة إلى أنهم "استجابوا لنداء والده، وقرروا الحفاظ على سرية الخبر لحين انتهاء المباراة، كما  طالبوا جميع أعضاء المنتخب بهذا الأمر".

وحول الأجواء التي عاشتها البعثة العراقية، قال "خلف": "لقد كان يوماً صعباً وعصيباً علينا، وعلى بعثة المنتخب بوفاة والدة بشار رسن، مشاعرنا كانت مع اللاعب ولكننا كتمنا الخبر على اللاعب بعد تسع ساعات من الحادثة، أنه لأمر محزن أن نتلقى هكذا أخبار ولكنها أقدار الله".

وأكمل موضحاً: لقد علمنا بالخبر أولاً، وحرصنا على عدم معرفة اللاعب بالأمر، لحين وقت آخر، وهذا الشيء دفعنا لسحب هواتف اللاعبين قبل مباراة الأرجنتين بخمس ساعات مع إبلاغهم بعدم إبلاغ اللاعب بالخبر لحين انتهاء المباراة".

يُذكر أن بشار رسن شارك أساسياً لمدة 70 دقيقة، وأبان عن مستوى كبير نال إشادة الجميع، خاصة الفاصل المهاري الذي قدّمه أمام لاعبي الأرجنتين في الشوط الأول من اللقاء.

مكة المكرمة