لماذا سيُلعب "كلاسيكو الأرض" بكرة صفراء؟

برشلونة يتصدر ترتيب الليغا بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-10-2018 الساعة 17:56

يترقب عشاق "الساحرة المستديرة" في جميع أرجاء العالم، الموقعة الكروية بين برشلونة وضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد الأحد على ملعب "كامب نو"، في قمة لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، السبت، أن "كلاسيكو الأرض" سوف يُلعب بكرة جديدة لونها أصفر مخصصة لمباريات فصل الشتاء؛ لكي تظهر بشكل واضح أمام اللاعبين في ضوء النهار الخافت.

وخلافاً لما جرت عليه العادة، سيُقام الكلاسيكو في وقت مبكر نسبياً، وتحديداً في الـ15:15 بتوقيت غرينتش من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من المتابعين في مختلف أنحاء العالم.

وإضافة إلى ذلك، يحظى الكلاسيكو بحضور إعلامي كبير بوجود 719 صحفياً معتمداً لتغطية المباراة مباشرة من أرضية الميدان، رغم محاولة البعض التقليل من أهمية المباراة التي تُعد الأكثر متابعة في العالم لأكثر من سبب.

وللمرة الأولى منذ أكثر من عقد، تعرف مباراة الكلاسيكو غياب النجمين العالميين؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو لرحيله صيف هذا العام إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعرض لإصابة بكسر في ذراعه اليمنى في الجولة الماضية أمام إشبيلية ليبتعد عن "المستطيل الأخضر" لثلاثة أسابيع.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة يتصدر جدول ترتيب الليغا برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف عن جاره اللدود إسبانيول، في حين يحتل ريال مدريد المركز السابع بأربع نقاط أقل.

مكة المكرمة