لم تتذوق طعم الفوز.. تأهل شاق لتونس بأمم أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwmnDz

تونس ستقابل غانا في دور الـ16

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-07-2019 الساعة 00:27

بلغ منتخب تونس الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر، رغم تعادله للمباراة الثالثة توالياً بالدور الأول، حيث اكتفى بالتعادل السلبي أمام موريتانيا، في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على استاد السويس.

وكانت تونس قد تعادلت مع أنغولا ومالي بنتيجة واحدة (1-1)، لتنهي مشوارها في المجموعة الخامسة وصيفة بثلاث نقاط، متفوقة بنقطة وحيدة على أنغولا وموريتانيا صاحبتي المركزين الثالث والرابع.

بدورها تصدرت مالي جدول الترتيب برصيد 7 نقاط؛ بفوزها على أنغولا بهدف دون رد، بفضل تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أرسلها أمادو حيدرة، في الدقيقة الـ37.

بهذه النتيجة أيضاً تأهلت جنوب أفريقيا، من المجموعة الرابعة، ضمن أفضل أربعة منتخبات حلّت في المركز الثالث، لكن تنتظرها مواجهة صعبة في دور الـ16 أمام مصر صاحبة الأرض وبطلة المجموعة الأولى.

أما تونس فستواجه غانا متصدرة المجموعة السادسة، في حين تلعب مالي مع ساحل العاج وصيفة المجموعة الرابعة، ضمن لقاءات ثمن النهائي.

وفي وقت سابق من اليوم، تأهل منتخبا الكاميرون وبنين، رغم تعادلهما السلبي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة.

بهذا التعادل ارتفع رصيد الكاميرون إلى 5 نقاط في الوصافة، في حين وصل رصيد بنين إلى 3 نقاط في المركز الثالث، ليضرب "الأسود غير المروضة" موعداً نارياً مع "نسور" نيجيريا في ثمن النهائي.

وانتزع منتخب بنين بطاقة التأهل التاريخية إلى ثمن النهائي باعتباره أحد أفضل أربعة منتخبات حلّت في المركز الثالث في المجموعات الست.

أما غانا فقد تأهلت من موقع الصدارة بفضل فوزها على غينيا بيساو بهدفين نظيفين، حملا توقيع جوردان أيو وتوماس بارتي في الدقيقتين الـ46 و72.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد غانا إلى 5 نقاط في الصدارة، في حين تذيل منتخب غينيا بيساو الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

مكة المكرمة