لن يحضر العزاء.. مشاهير الرياضة العرب ينعون والد أبو تريكة

"تعلمت منه الكثير، فقدت قدوتي في الكفاح والعمل"

"تعلمت منه الكثير، فقدت قدوتي في الكفاح والعمل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-02-2017 الساعة 21:34


سارع نجوم الرياضة من الخليج إلى المحيط لتقديم واجب العزاء لأسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة بعد وفاة والده، مساء الأحد؛ إثر تدهور حالته الصحية منذ عدة أشهر، حيث يُقيم في قرية ناهيا التابعة لمحافظة الجيزة (غربي القاهرة).

ونعى أبو تريكة، الذي يتمتع بشعبية وجماهيرية جارفة في جميع أنحاء الوطن العربي، ويُجمع عليه الكثيرون رغم اختلاف المذاهب الطائفية والميول الحزبية والآراء السياسية، والده الراحل في "تغريدة" قصيرة.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر: "تعلمت منه الكثير، فقدت قدوتي في الكفاح والعمل، رحم الله والدي وغفر له، وأسكنه فسيح جناته".

ويوجد "الماجيكو" في قطر، حيث يعمل محللاً في شبكة قنوات "بي إن سبورت"، ويُعد إحدى الركائز الأساسية في "إمبراطورية" الإعلام الرياضي بمنطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

وبمجرد انتشار خبر وفاة والد أسطورة الكرة المصرية وصانع أمجادها، هبّ نجوم الرياضة من مختلف الدول العربية لتقديم واجب العزاء والوقوف إلى جانب أبو تريكة في محنته ومحاولة التخفيف من أحزانه وآلامه في هذا الوقت العصيب الذي يمر به.

واستهل "الفرعون الصغير" محمد صلاح، الذي يُدافع عن ألوان نادي العاصمة الإيطالية روما، قائمة المعزين على موقع التغريدات القصيرة؛ إذ كتب: "خالص العزاء للأخ والصديق والقدوة محمد أبو تريكة في وفاة والده".

وعلى غرار محمد صلاح، قدم متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي والمنتخب المصري، محمد النني خالص تعازيه في وفاة والد أبو تريكة الذي وصفه بـ"الأخ الأكبر".

كما حرص المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي على تقديم واجب العزاء لـ"أمير القلوب" في وفاة والده، حيث يُعد أبو تريكة زميله في العمل ضمن شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية ذائعة الصيت.

وبالمثل، تلقف المعلق الإماراتي الشهير وصاحب الصوت المميز علي سعيد الكعبي خبر وفاة والد أبو تريكة بمزيد من الحزن والأسى، داعياً للفقيد بالرحمة ولأهله بالصبر والسلوان.

وسار على دربه، المعلق التونسي الشهير رؤوف بن خليف، الذي حرص على الوقوف إلى جانب "تاجر السعادة" في محنته.

وقدّم نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق حازم إمام خالص تعازيه لزميله "العزيز" في مصابه الجلل، داعياً لأسرته بالصبر والسلوان.

وعلى غرار حازم إمام، ساند المعلق المصري الشهير محمد علي محمد زميله ومواطنه أبو تريكة في وفاة والده، داعياً للراحل بالرحمة والمغفرة الواسعة.

وقدّم مهاجم الزمالك ومنتخب مصر سابقاً أحمد حسام "ميدو"، الذي يُشرف في الوقت الراهن على تدريب نادي وادي دجلة المصري، خالص تعازيه لمواطنه أبو تريكة، كما أعاد تغريدة "الماجيكو" التى نعى فيها والده، ووصفه بـ"قدوته" في الكفاح والعمل.

- نجوم كبار في "الجنازة"

وعلى صعيد متصل، حرص عدد كبير من نجوم الرياضة المصرية على حضور جنازة والد أبو تريكة، الذي وافته المنية الأحد، بعد صراع طويل مع المرض.

وتقدم مدافع الأهلي ومنتخب مصر الأسبق وائل جمعة و"الصقر" أحمد حسن نجوم الرياضة المصرية المشاركين في الجنازة، إلى جانب مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، ومدرب حراس "القلعة الحمراء" طارق سليمان.

اقرأ أيضاً:

وضع "أمير القلوب" على قوائم "الإرهاب" يُشعل غضب المصريين

ونعى الاتحاد المصري لكرة القدم والد النجم "الخلوق" محمد أبو تريكة، حيث تقدم الرئيس هاني أبو ريدة وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي العميد ثروت سويلم ومديرو الإدارات والعاملون بالاتحاد بخالص العزاء لأسرة الكرة المصرية، سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

- "أمير القلوب" لن يحضر العزاء

بدوره، أكد حسين أبو تريكة، شقيق النجم محمد ، عدم حضور "الماجيكو" لعزاء والده الذي سيقام، الاثنين، بقرية ناهيا إحدى قرى محافظة الجيزة؛ وذلك لوجوده فى دولة قطر.

وأضاف حسين في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن أبو تريكة استمع لنصائح المقربين منه بعدم العودة لمصر حالياً؛ بسبب صدور حكم قضائي ضده بمنعه من السفر.

- أبو تريكة صُنف "إرهابياً"

وكانت محكمة شمالي القاهرة أيدت، في 14 من يناير/كانون الثاني 2017، طلب إدراج 1500 شخصية من المتحفظ على أموالهم بقرار من لجنة حصر أموال الإخوان ومن ضمنهم أبو تريكة، على قائمة الكيانات والشخصيات الإرهابية، بناء على قانون "الكيانات الإرهابية"، لمدة 3 سنوات، وما يترتب على الحكم من آثار، مثل وضع تلك الأسماء على قوائم "ترقب الوصول"؛ لأجل القبض عليهم.

وجاء إدراج أبو تريكة على قوائم الشخصيات الإرهابية؛ لينسف تماماً قرار محكمة القضاء الإداري، التي أيدت في الـ10 من يناير/كانون الثاني الحالي، حكماً قضائياً بإلغاء قرار التحفظ على أموال أبو تريكة، الذي اتخذته لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان المسلمين عقب اعتبار الجماعة "منظمة إرهابية"، في ديسمبر/كانون الأول 2013، بموجب قرار حكومي.

اقرأ أيضاً:

غزة ترد الجميل لـ"أمير القلوب" وتسجل "تعاطفاً مع أبو تريكة"

ويرى مراقبون أن أسطورة كرة القدم المصرية أبو تريكة لا يزال يدفع ثمن مواقفه السياسية المناصرة للشعوب العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية؛ إذ كشف "أمير القلوب" مطلع عام 2008 عن قميص كُتب عليه "تعاطفاً مع غزة"، خلال احتفاله بهدفه في شباك السودان، على هامش مشاركة "الفراعنة" في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وحاول أبو تريكة في ذلك الوقت لفت الانتباه إلى الأوضاع المأساوية لأهالي قطاع غزة، الذي كان يُعاني قصفاً، وحصاراً، وتضييقاً إسرائيلياً "مُميتاً"، طال مناحي الحياة كافة، وأثر سلباً في حياة الغزيين.

كما أوصى نجم الأهلي القاهري بوضع قميص "تعاطفاً مع غزة" في كفنه بعد وفاته، علاوة على إظهاره قميص "نحن فداك يا رسول الله"؛ انتصاراً للرسول الكريم، ورداً على الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرتها الصحف الدنماركية، في مشهد لا يزال عالقاً في أذهان عشاقه من الشعوب العربية والإسلامية.

مكة المكرمة