ليالي الأبطال.. إقصاء رفاق صلاح وسان جيرمان يتأهل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eZK5zv

أتلتيكو مدريد جرّد صلاح ورفاقه من لقب "الأبطال"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-03-2020 الساعة 10:50

جرد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي من لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بعدما تغلّب عليه، مساء الأربعاء، بنتيجة (4-2)، في مجموعة مواجهتي الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

ويدين الفريق الإسباني، وصيف نسختي 2014  و2016، إلى حارسه السلوفيني يان أوبلاك، الذي تصدى ببسالة لهجمات خطرة من لاعبي ليفربول، الذي فرض سيطرة كاملة على مجريات الوقت الأصلي لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف وحسم تأهله.

وقبل الذهاب إلى استراحة ما بين الشوطين، سجّل الهولندي فينالدوم، هدف التقدم لليفربول في الدقيقة الـ43، وهي النتيجة التي انتهت عليها الأشواط الأصلية، ليحتكم الفريقان إلى الأوقات الإضافية؛ نظراً لفوز "الروخي بلانكوس" في لقاء الذهاب بالنتيجة ذاتها (1-0).

وبدا ليفربول في طريقه لحسم تأهله بعدما أحرز مهاجمه البرازيلي فيرمينو هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ94، لكن الإسباني ماركوس لورينتي، سجّل ثنائية لأتلتيكو مدريد في الدقيقتين الـ97 و106، ليحطم معنويات بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال على حساب مواطنه توتنهام هوتسبير.

وقضى المهاجم الإسباني ألفارو موراتا على أحلام متصدر الدوري الإنجليزي بهدف ثالث في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الثاني.

وكان ليفربول قد تلقى عدة هزائم في الآونة الأخيرة، منها سقوطه بثلاثية أمام واتفورد بالدوري الإنجليزي، ثم إقصاؤه من دور الـ16 بكأس الاتحاد الإنجليزي بخسارته بثنائية بيضاء أمام مضيفه تشيلسي.

وفي المباراة الثانية من أمسية الأربعاء، فك باريس سان جيرمان العقدة التي لازمته في السنوات الماضية، وبلغ الدور ربع النهائي القاري، عقب فوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، في إياب دور الـ16.

وبعد خسارته في لقاء الذهاب بألمانيا بهدف مقابل هدفين، فضلاً عن غياب الجماهير في ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وضع سان جيرمان نفسه في موقف لا يحسد عليه، لكنه نجح في تسجيل ثنائية في الشوط الأول.

وتقدم سان جيرمان في الدقيقة الـ28 عن طريق نجمه البرازيلي نيمار، قبل أن يضيف زميله الإسباني خوان بيرنات الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

واستفاد النادي الباريسي من تسجيله هدفاً في مباراة الذهاب، ليحجز بطاقة التأهل بتفوقه (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويلحق بالمتأهلين لايبزيغ الألماني وأتلانتا الإيطالي، إلى جانب أتلتيكو مدريد.

ومن المقرر إقامة قرعة الدور ربع النهائي للمسابقة القارية الأشهر على مستوى الأندية في الـ20 من مارس الجاري.

مكة المكرمة