ليستر سيتي يعلن رسمياً مصرع مالكه بتحطم المروحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6ZY7Wz

تحطُّم المروحية جاء بعد سويعات من مباراة ليستر وتوتنهام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-10-2018 الساعة 01:50

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي رسمياً، أن مالكه،  التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، كان ضمن 5 أشخاص قُتلوا في حادث تحطم مروحية كانت تقلُّهم، على بُعد أمتار من ملعب "كينغ باور" الذي احتضن، مساء السبت، مباراة الفريق أمام توتنهام هوتسبير ضمن لقاءات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مالك ليستر سيتي

وأورد النادي في بيان، أنه "بأسىً عميق وقلب مفجوع، نؤكد أن رئيس مجلس إدارتنا، فيتشاي سريفادانابرابا، كان من بين الضحايا الذين فقدوا حياتهم بشكل مأساوي، مساء السبت، لدى تحطم مروحية كانت تنقله هو وأربعة أشخاص آخرين، خارج ملعب كينغ باور ستاديوم"، مؤكداً أن جميع من كانوا على متن المروحية -من دون ذكر هوية الأربعة الآخرين- لقوا مصرعهم.

ورأى النادي أن "العالم خسر رجلاً عظيماً، رجلاً لطيفاً، كريماً، ورجلاً كان يحدوه الحب الذي كرَّسه لعائلته وكل من قادهم بنجاح. ليستر سيتي كان عائلة بقيادته"، متعهداً بأن يترافق "الحزن على رحيله"، مع "مواصلة (تنفيذ) رؤيته للنادي، الذي أصبح الآن إرثه".

وتحطمت المروحية، العائدة لرجل الأعمال، الذي كان في مطلع السيتينات من عمره، بُعيد إقلاعها من ملعب "كينغ باور"، حيث أظهرت الصور الملتقطة من مكان التحطم، المروحية والنيران تشتعل فيها.

واستحوذ سريفادانابرابا عام 2010 على ليستر سيتي، في صفقة قُدِّرت بأربعين مليون جنيه إسترليني (51 مليون دولار)، عندما كان ليستر لا يزال ينافس في دوري الدرجة الأولى من بطولة إنجلترا (الثانية عملياً بعد الدوري الممتاز).

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" الإخبارية ذكرت لحظة الواقعة، أنَّ شاهد عيان قال: إن "المروحية أقلعت من الأرض نحو الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي، وتحطمت على مسافة 200 متر في غضون دقائق من إقلاعها".

وشوهدت المروحية وهي خارجة عن السيطرة في الهواء مع مشكلة واضحة بذيلها.

كما انتشر مقطع فيديو على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، يُظهر اشتعال النيران بالمروحية، في حين كان البعض حول النادي يتابعها.

ولَم يقدم نادي ليستر سيتي، منذ وقوع الحادث، أية تفاصيل عن الحادث، مع العلم أنّ مالك النادي، التايلانديَّ، قد اعتاد استقلال المروحية في حالة خوض ليستر مبارياته على أرضه ووسط جماهيره.

يُشار إلى أن ليستر سيتي وضع حداً لمسلسل هزائمه في "البريميرليغ"؛ بعدما اقتنص تعادلاً قاتلاً من ضيفه وست هام يونايتد بهدف لمثله، ليصبح رصيد بطل المسابقة في موسم (2015-2016) 13 نقطة بالمركز الثاني عشر في جدول الترتيب.

مكة المكرمة