ليس "صلاح".. هذا أفضل لاعب عربي في مونديال روسيا

النجم المغربي يمتلك مهارات فنية ولعباً رجولياً فوق أرضية الميدان

النجم المغربي استحوذ على قلوب المشجعين العرب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-07-2018 الساعة 20:19

اختير الدولي المغربي نور الدين إمرابط كأفضل لاعب عربي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً بروسيا، والتي عرفت مشاركة "متواضعة" للمنتخبات العرببة الـ4، التي غادرت مبكراً من "الباب الضيق".

ووفقاً لموقع "بليتشر ريبورت" الشهير، فإن اختيار المغربي إمرابط كأفضل لاعب عربي في "العرس الكروي الكبير"؛ جاء بسبب وجوده في التشكيلة المثالية لدور المجموعات.

وأشار إلى أن إمرابط تألَّق خلال مباريات منتخب بلاده في المجموعة المونديالية الثانية، خاصة أمام البرتغال وإسبانيا، على الرغم من خسارة الأولى بهدف نظيف، والتعادل في الثانية بهدفين لمثلهما.

وخطف إمرابط قلوب المشجعين العرب في بطولة كأس العالم؛ بفضل مهاراته ولعبه الرجولي وقتاليته فوق أرضية الميدان، والتي ظهرت بوضوح من خلال إصراره على مواصلة المشوار المونديالي، رغم تعرُّضه لـ"ارتجاج في المخ" بمباراة إيران في أول لقاءات الطرفين بدور المجموعات.

وإجمالاً، قدم المغرب عروضاً قوية في المونديال، وتأسَّف كثيرون لمغادرته مبكراً، مؤكدين في الوقت نفسه أن "أُسود الأطلس" لا يستحقون الخروج؛ بل كانوا سيتأهلون في حال وقعوا في مجموعة أخرى.

في السياق ذاته، فاز إمرابط في استطلاع أفضل لاعب في مونديال 2018، الذي نظمه موقع قناة "روسيا اليوم" وشارك فيه  20516 شخصاً.

ونال النجم المغربي نصيب الأسد من إجمالي الأصوات؛ إذ حصد 67.5% من الأصوات، متفوقاً على السعودي سالم الدوسري، الذي حصد 25.8% من الأصوات بعدما سجّل هدف الفوز لمنتخب بلاده أمام مصر في مباراة "هامشية" لكلا الطرفين بعد خروجهما.

وجاء "الفرعون الصغير" محمد صلاح، في المرتبة الثالثة بحصوله على 6.1% على الرغم من إحرازه هدفين لـ"الفراعنة" أمام روسيا والسعودية، في حين حصل التونسي وهبيالخزري على 0.6%، علماً أنه سجَّل هدف الانتصار الوحيد لـ"نسور قرطاج" في شِباك بنما.

مكة المكرمة