ليس ميسي ولا رونالدو.. هذا أغلى لاعبي العالم!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPV7Da

مبابي عزز صفوف سان جيرمان صيف 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-11-2018 الساعة 18:23

تربع مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا لكرةالقدم كيليان مبابي على قائمة أغلى لاعبي العالم من ناحية القيمة السوقية، متفوقاً على أسماء كروية من العيار الثقيل، في مقدمتهم الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وبحسب قائمة أصدرتها شبكة (CIES) المتخصصة في اقتصاديات كرة القدم، فإن مبابي المُلقب بـ"الفتى الذهبي"، يتصدر قائمة أغلى لاعبي العالم قيمة سوقية بـ216.5 مليون يورو.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الاثنين، أن القيمة السوقية لنجم "أمراء باريس" ارتفعت بقيمة 23 مليون يورو في أكتوبر المنصرم؛ بفضل تألقه اللافت في مباريات فريقه بالدوري الفرنسي وتربعه على قائمة ترتيب الهدّافين.

وكان مبابي قد عزز صفوف فريق العاصمة الفرنسية، صيف العام الماضي، قادماً من موناكو على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء بصفة دائمة مقابل 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في العالم بعد زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وحلّ مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين ثانياً في القائمة بقيمة 197.3 مليون يورو، متفوقاً بشكل طفيف على النجم البرازيلي لـ"الباريسيين" نيمار دا سيلفا، في حين جاء الدولي المصري محمد صلاح رابعاً بـ173 مليورو يورو، يليه البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب برشلونة الإسباني (171.3 مليون يورو).

وجاء "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي سادساً بقيمة 170.6 مليون يورو، متفوقاً على جناح مانشستر سيتي رحيم سترلينغ (164.6 مليون يورو)، يليه مباشرة البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد (164.3 مليون يورو).

وفي المرتبة التاسعة، حلّ مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا أنطوان غريزمان بـ157.7 مليون يورو، في حين جاء الأرجنتيني باولو ديبالا جناح يوفنتوس الإيطالي في المرتبة العاشرة بقيمة 155.6 مليون يورو.

مكة المكرمة