ليلة تكريم "الملكي".. مودريتش أفضل لاعب في أوروبا

ريال مدريد هيمن على مختلف جوائز الاتحاد القاري للعبة
الرابط المختصرhttp://cli.re/LRwBdV

مودريتش ظفر أيضاً بجائزة أفضل لاعب خط وسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 30-08-2018 الساعة 19:11

توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم المنصرم (2017-2018)، في حفل الاتحاد القاري للعبة الذي أقيم مساء الخميس بإمارة موناكو الفرنسية من أجل سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتفوق الساحر الكرواتي على زميله السابق في ريال مدريد، والنجم الحالي ليوفنتوس الإيطالي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يحضر الحفل بدون إبداء أي أسباب، إضافة إلى الملك المصري محمد صلاح الذي قدم موسماً استثنائياً مع ليفربول الإنجليزي.

ولم يكتفِ مودريتش بجائزة الأفضل أوروبا؛ إذ حسم أيضاً جائزة أفضل لاعب خط وسط بعد مستواه اللافت مع ناديه ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلاده الذي بلغ نهائي كأس العالم هذا الصيف للمرة الأولى في تاريخه.

وتفوق "المايسترو" الكرواتي على زميله في الفريق الأبيض الدولي الألماني توني كروس، فضلاً عن صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا كيفين دي بروين.

ونال البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل مهاجم في النسخة الماضية من "أمجد الكؤوس الأوروبية" على حساب غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي و"الفرعون" المصري محمد صلاح.

وكانت جائزة أفضل مدافع في النسخة الماضية من دوري الأبطال من نصيب فريق العاصمة الإسبانية أيضاً؛ بفوز القائد سيرجيو راموس متفوقاً على زميليه في الفريق الملكي؛ الفرنسي رافائيل فاران والبرازيلي المتألق مارسيلو.

وحصد الكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد) جائزة أفضل حارس في الموسم المنصرم بدوري الأبطال، متفوقاً على الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون الذي انتقل هذا الصيف من يوفنتوس إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى البرازيلي إليسون بيكر الذي رحل عن روما الإيطالي لحمل ألوان ليفربول الإنجليزي.

ومنح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، السلوفيني ألكسندر سيفرين، النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام جائزة الرئيس تكريماً لمسيرته الاحترافية في عالم "الساحرة المستديرة".

مكة المكرمة