ماذا قالت صحافة العالم عن قناة القرصنة السعودية؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9vrdA

"بي آوت كيو".. قناة قرصنة سعودية تبث منذ أغسطس 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-07-2019 الساعة 21:28

علقت وسائل الإعلام العالمية على بيان الأسرة الكروية الدولية، الذي توعد قناة القرصنة السعودية "بي آوت كيو" بملاحقتها بكل الوسائل الممكنة؛ رداً على استمرارها بث البطولات والفعاليات الرياضية بشكل غير قانوني.

وفي هذا الإطار قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية: إن "عالم كرة القدم منزعج للغاية، ويدعو السعودية التوقف عن قرصنة مباريات كرة القدم".

الغارديان

بدورها أبرزت "إندبندنت" البريطانية ما جاء في بيان الهيئات الكروية الدولية، مشيرة إلى أن الفيفا واليويفا والدوري الإنجليزي يطالبون السعودية باتخاذ إجراءات فورية وحاسمة بحق قناة "بي آوت كيو".

أما صحيفة "تشالينج" الفرنسية فقد وصفت قرصنة "بي آوت كيو" لمونديال السيدات (فرنسا 2019)، الذي تملك قنوات "بي إن سبورت" حقوق بثه، بـ"أكبر قرصنة مرئية سمعية مرّت بها فرنسا".

تشالينج

في ذات السياق عنونت صحيفة "نيو تلغراف" خبرها بـ"عالم كرة القدم يقول للسعودية توقفي عن قرصنة مباريات كرة القدم"، في حين أشارت "سبورت ستار" إلى أن اتحادات كرة القدم في مختلف أرجاء العالم تطالب السعودية بإيقاف قرصنة "بي آوت كيو".

سبورت ستار

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، بياناً مشتركاً مع نظيريه الآسيوي والأوروبي، إضافة إلى روابط دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، حمل تهديداً ووعيداً شديد اللهجة لقناة "بي آوت كيو"، التي تقرصن بالكامل البث الرياضي لشبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

وأوضح أنه بعد استنفاد كافة الخيارات الممكنة لتقديم شكوى رسمية في السعودية لم يعد أمام أصحاب الحقوق سوى "ملاحقة بي آوت كيو وإيجاد حلول لهذه القرصنة الخطيرة عبر كل الوسائل الأخرى الممكنة".

ومنذ أغسطس 2017، تتوفر "بي آوت كيو" على نطاق واسع في السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتُوزع من خلال اشتراكات وأجهزة فك التشفير في جميع أنحاء السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة باريس الكبرى قضت، في منتصف يونيو 2019، بأن "عربسات" متورطة وشريكة مع "بي آوت كيو" في قرصنة قنوات "بي إن سبورت"، وتبث ترددات قناة القرصنة السعودية على قمرها "بدر 4".

مكة المكرمة