ماذا قال المدرب الفائز بمونديال 2002 عن "قطر 2022"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LRmwRv

سكولاري أشاد بمنتخب قطر ومشاركته في كوبا أمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-06-2019 الساعة 22:33

كال المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المديح لدولة قطر، التي تستضيف النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها شتاء عام 2022، كما أثنى على مشاركة "العنابي" في بطولة كوبا أمريكا، المقامة حالياً في البرازيل.

وقال "سكولاري"، في حديث لقناة "الكأس" الرياضية، إنه يعرف المنطقة العربية حق المعرفة، مؤكداً أن "دولة قطر ستنظم مونديالاً مثالياً سيسطر اسمه في تاريخ اللعبة".

وشدد المدرب البرازيلي المخضرم على أنه سيكون موجوداً في مونديال قطر في جميع الأحوال؛ سواء أكان ذلك على رأس جهاز فني لأحد المنتخبات أو كمشجع لمنتخبي البرازيل وقطر.

وحول مشاركة "الأدعم" في بطولة كوبا أمريكا، قال إن منتخب قطر يلعب بالطريقة الإسبانية، وأظهر نجاحه الكبير في تطبيق متطلبات هذا النهج التدريبي دفاعياً وهجومياً.

وأشار المدرب البرازيلي الفائز مع منتخب بلاده بمونديال 2002، إلى أن "العنابي" أثبت أنه "يسير على الطريق الصحيح نحو مونديال قطر من خلال ما قدمه في مبارياته الرائعة في بطولة كوبا أمريكا".

ولفت إلى أنه شاهد الأداء الذي وصفه بـ"المميز" لمنتخب قطر في مباراته الودية أمام البرازيل، موضحاً أنه كان يعلم بأن المنتخب الخليجي كان "سيصعب مهمة المنتخبات الكبيرة في كوبا أمريكا".

وقدّم منتخب قطر مستويات كبيرة في البطولة اللاتينية، التي تُعد الأقدم على مستوى المنتخبات في العالم، وأثبت أنه يسير بخطا ثابتة نحو بناء تشكيلة قادرة على المنافسة في النسخة المونديالية المقبلة.

وتعادل "العنابي" في أولى مبارياته بالبطولة القارية أمام باراغواي، ثم خسر بصعوبة شديدة أمام منتخبي كولومبيا والأرجنتين بنتيجتي (0-1) و(0-2)، ليكسب احترام الجميع.

مكة المكرمة