ماذا يفعل رونالدينيو وكوكبة من نجوم الكرة بالمغرب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g2AZjn

رونالدينيو دافع سابقاً عن برشلونة وميلان وسان جيرمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-11-2018 الساعة 21:48

وصل أسطورة الكرة البرازيلية رونالدينيو إلى جانب عدد من نجوم الكرة العالمية السابقين إلى مدينة العيون المغربية؛ للمشاركة في مباراة استعراضية أمام قدامى المنتخب المغربي وبعض النجوم الأفارقة السابقين.

ووفقاً لتقارير صحفية مغربية، حظي رونالدينيو باستقبال مميز في مدينتي مراكش والعيون المغربيتين، حيث رافقه بعض النجوم السابقين في الكرة البرازيلية، على غرار المدافع المخضرم كافو الذي رفع كأس العالم نسخة عام 2002.

كما حضر النجمان الأرجنتينيان خافيير سافيولا وكلاوديو كانيجيا، إضافة إلى عدد آخر من نجوم الكرة العالمية، أبرزهم النجم الكاميروني المعتزل روجيه ميلا والسنغالي خاليلو فاديغا والغاني عبيدي بيليه والهولندي كلارنس سيدورف والتونسي زبير بيه والمصري أحمد حسام الشهير بـ"ميدو".

ودأبت مدينة العيون المغربية على احتضان هذا النوع من المباريات الاستعراضية بشكل سنوي؛ احتفالاً بذكرى المسيرة الخضراء.

وبحسب التقارير ذاتها، تُقام المباراة الاستعراضية تحت رعاية العاهل المغربي محمد السادس، وبتنظيم جمعية الإخوة الرياضية ودعم الشباب، والعمل الخيري والاجتماعي المغربي.

وظهر رونالدينيو في المغرب رغم قرار محكمة برازيلية بالتحفظ على جواز السفر الخاص به هو وشقيقه رجل الأعمال روبرتو أسيس موريرا؛ لعدم سدادهما غرامة مالية فرضت عليهما.

يُذكر أن رونالدينيو بدأ مشواره الكرويّ في 1998 مع غريميو البرازيلي، ومنه انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي باعه إلى صفوف برشلونة الإسباني صيف عام 2003، في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو.

وبعد 5 مواسم بقميص الفريق الكتالوني، رحل النجم البرازيلي لميلان الإيطالي، ثم عاد للقارة اللاتينية مع كيريتارو المكسيكي. كما لعب أيضاً مع أندية فلامنغو وفلومينينزي وأتلتيكو مينيرو في البرازيل، قبل أن يضع حداً لمسيرته فوق "المستطيل الأخضر".

وعُرف رونالدينو، الذي قاد فريقه للفوز بكأس العالم 2002 بمداعبته الخارقة للعادة للكرة، وأصبح أحد أشهر اللاعبين في العالم، خاصة بعدما تُوّج مرتين بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم، عامي 2005 و2006، فضلاً عن قيادته برشلونة للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006.

مكة المكرمة