"ماركا": السوبر الإسباني باقٍ في السعودية حتى 2029

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jn8p8v

ريال مدريد تُوّج بطلاً في أول بطولة أقيمت بالسعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-06-2021 الساعة 18:24
- متى أقيمت أول بطولة للسوبر الإسباني بالسعودية؟

يناير 2020.

- هل أقيمت البطولة الإسبانية هذا العام؟

نعم، ولكن في إسبانيا بسبب قيود جائحة كورونا.

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن المملكة العربية السعودية ستواصل احتضان بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم حتى عام 2029.

وذكرت الصحيفة المدريدية، الاثنين، أن رئيس اتحاد الكرة الإسباني، لويس روبياليس، جدد الاتفاقية الحالية مع السعودية لمدة ثلاث سنوات مع إمكانية التجديد لأربع نسخ جديدة.

وأشارت إلى أنه بناء على ذلك ستقام البطولة الإسبانية في السعودية حتى عام 2029 على الأقل "في حال الالتزام بالعقد الجديد".

ولفتت إلى أن السعودية كانت بمنزلة المنقذ للكرة الإسبانية اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، مبينة أن المملكة حافظت على عقودها مع الاتحاد الإسباني، من أجل "استضافة بطولة السوبر مقابل 30 مليون يورو سنوياً".

وكشفت أنه في حال الوفاء بالعقد حتى التاريخ المتفق عليه، فإن الاتحاد الإسباني سوف يحصل على مبلغ مالي يتراوح ما بين 240 و320 مليون يورو.

وأوضحت أن الاتفاقية تنص دائماً على برامج تطوير كرة القدم المختلفة في السعودية، خاصة بفرق السيدات.

وأمس الأحد، أكد وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، أن المملكة ستواصل استضافتها لأبرز الفعاليات الرياضية في الأعوام المقبلة.

وقال الفيصل، خلال مؤتمر التواصل الحكومي، إن بلاده سوف تستمر باستضافة بطولات السوبر الإسباني والإيطالي، وسوبر غلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3x3، إضافة إلى سباق فورمولا إي 2022 ورالي داكار 2022.

وفي يناير 2020، تُوّج ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر عقب فوزه على جاره اللدود الأتلتيكو بركلات الترجيح، حيث أقيمت البطولة لأول مرة في السعودية، وعرفت مشاركة 4 أندية يتأهل منها اثنان إلى المباراة النهائية.

وفي يناير الماضي، حقق أثلتيك بلباو لقب كأس السوبر عقب فوزه على برشلونة (3-2) بعد اللجوء إلى الأشواط الإضافية، علماً أن البطولة أقيمت في إسبانيا بسبب قيود جائحة كورونا.

مكة المكرمة