مانشستر سيتي يحقق ربحاً مادياً لأول مرة بإدارةٍ إماراتية

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك مانشستر ستي الإنجليزي

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك مانشستر ستي الإنجليزي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-10-2015 الساعة 19:57


أعلن نادي مانشستر سيتي، في بيان له، النتيجة المالية للموسم الماضي، والتي وضحت مكسباً مادياً قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني لأول مرة منذ شراء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للنادي، رغم فشله في الحصول على أي بطولة.

النادي أعلن عن أرباح قيمتها 351.8 مليون باوند، بزيادة ما يقرب من 5 ملايين عن موسم 2013-2014، وانخفاض قيمة الرواتب من 205 ملايين إلى 193.5 مليون باوند، ليكون صافي الربح 10 ملايين، في حدث تاريخي للنادي كما صرح البيان.

خلدون آل مبارك، رئيس مجلس إدارة النادي الإنجليزي، عبّر عن سعادته البالغة، لكنه أعرب عن عدم رضاه عن فشل الفريق داخل المستطيل الأخضر قائلاً لرويترز: "إنه لمن الرائع اعتبار الموسم الماضي غير مرض، فهذا يدل على تقدم مستوى النادي خلال السنوات السبع الماضية، تحت قيادة الشيخ منصور، ولكننا نرغب في المزيد سواء داخل الملعب أو خارجه".

التصريح ربما يأتي كتحذير مبكر لمدرب السيتيزن التشيلي مانويل بيليغريني، الذي خرج خالي الوفاض العام الماضي، رغم امتلاكه تشكيلة تضم أفضل لاعبي العالم في شتى المراكز.

يذكر أن السيتي يحتل المركز الأول في الدوري بعد مرور 8 مباريات، في حين يحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، بعد فوز على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، تلته خسارة مخيبة للآمال أمام يوفنتوس في ملعب الاتحاد.

مكة المكرمة