مان يونايتد يجعل هذا اللاعب "أغلى مدافع في العالم"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lv9E5V

"ماغواير" وقع عقداً لستة أعوام مع خيار التمديد لعام سابع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-08-2019 الساعة 16:57

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الاثنين، تعاقده رسمياً مع مدافع ليستر سيتي ومنتخب إنجلترا لكرة القدم، هاري ماغواير، لمدة ستة أعوام، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

وقدرت وسائل إعلام بريطانية قيمة الصفقة بـ80 مليون جنيه إسترليني (97 مليون دولار)، ليصبح ماغواير أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، في حال صحت تلك الأرقام.

وتفوق المدافع الدولي الإنجليزي على رقم نظيره الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي انتقل إلى ليفربول، شتاء عام 2018، قادماً من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون باوند (91 مليون دولار).

وفي أول تعليق له بعد توقيعه لـ"الشياطين الحُمر" قال ماغواير (26 عاماً): "عندما يطرق مانشستر يونايتد بابك، فهذه فرصة مدهشة"، مبدياً سعادته الكبيرة بالتوقيع لهذا النادي "العظيم".

أما مدرب اليونايتد، النرويجي أولي غونار سولسكاير، فوصف لاعبه الجديد بأنه "أحد أفضل من يشغل مركز قلب الدفاع حالياً، وأنا سعيد لنجاحنا في الحصول على توقيعه".

وأكمل قائلاً: "إنه لاعب يجيد قراءة اللعب جيداً، ويتمتع بحضور طاغٍ على أرض الملعب وقدرة على المحافظة على الهدوء وسط الضغوط"، مؤكداً أنه "يتمتع بشخصية رائعة وإضافة ممتازة للنادي".

تجدر الإشارة إلى أن ماغواير انضم إلى صفوف "ثعالب" ليستر سيتي، قادماً من هال سيتي، وخاض معه 76 مباراة، أحرز خلالها 5 أهداف.

وشارك مع منتخب إنجلترا في مونديال روسيا، الذي أقيم صيف العام الفائت، وساهم باحتلال "الأسود الثلاثة" المركز الرابع.

مكة المكرمة