ما الأسباب التي تمنع برشلونة من إتمام صفقة غريزمان؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lqxa3N

توقعات بانتقال غريزمان إلى صفوف برشلونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-06-2019 الساعة 19:32

يتساءل عشاق برشلونة عن السبب الذي يمنع فريقهم من ضم أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، على الرغم من إجماع مختلف وسائل الإعلام على أن انتقال اللاعب الفرنسي إلى البارسا مسألة وقت فحسب.

وعزز ذلك الإجماع خروج ميغيل مارتين، المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد، بتصريح أكد فيه أن غريزمان سينضم لبرشلونة هذا الصيف.

وقال مارتين لوسائل إعلام إسبانية: "نعلم منذ مارس الماضي أن غريزمان سينضم لبرشلونة".

لكن التزام إدارة "البلوغرانا" الصمت، وعدم نفيها أو تأكيدها هذه الأخبار، طرح أكثر من علامة استفهام، سواء من جانب عشاق الفريق الكتالوني أو من جانب وسائل الإعلام، التي اجتهدت وتحرّت لمعرفة سبب عدم تحرك برشلونة حتى الآن لضم صاحب الـ28 عاماً.

وتقول صحيفة "El Mundo Deportivo" الإسبانية إن إدارة برشلونة لم تتعاقد مع غريزمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وارتأت التريث لسببين رئيسيين؛ أولهما وهو الأبرز يكمن في أن المسؤولين الكتالونيين لا يريدون التحرك الآن لإتمام الصفقة، وينتظرون حلول الأول من الشهر المقبل، حينها سينخفض الشرط الجزائي للدولي الفرنسي من 200 مليون يورو إلى 120 مليون يورو.

السبب الثاني -وفقاً للصحيفة الإسبانية- ربما يرجع لرغبة الفريق الكتالوني في إعلان صفقة التعاقد مع غريزمان في الـ14 من الشهر المقبل، كنوع من الاحتفاء باللاعب، على اعتبار أن هذا الموعد يصادف العيد الوطني الفرنسي، أو ما يعرف بيوم "الباستيل".

وفي مايو الماضي، أعلن لاعب منتخب فرنسا وضع حد لمسيرته مع أتلتيكو مدريد بنهاية الموسم الحالي، قائلاً: "لقد كانت 5 سنوات رائعة معكم.. ستكونون دائماً في قلبي، شكراً لكم جميعاً".

وقرر غريزمان الرحيل عن النادي المدريدي، على الرغم من امتداد عقده حتى 2023، وذلك بعدما جدده في الموسم الماضي.

وكان غريزمان قريباً من الانضمام إلى برشلونة في الموسم الماضي، ولكنه فضل البقاء في ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ورفض العرض الكتالوني.

مكة المكرمة