ما حقيقة إيقاف رئيس اتحاد الكرة المغربي لمدة عام؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6892Kk

فوزي لقجع يرأس الاتحاد المغربي لكرة القدم و"نهضة بركان"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-07-2019 الساعة 21:43

تناقلت تقارير صحفية مختلفة في الساعات الماضية خبراً مفاده إيقاف رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي يرأس أيضاً نادي "نهضة بركان" المغربي، عن ممارسة أي نشاط كروي يتبع للاتحاد الأفريقي للعبة لمدة عام.

وأشارت تلك التقارير إلى أن الإيقاف جاء على خلفية ما قالت إنه اعتداء "لقجع" على الحكم الإثيوبي بامالاك تيسيما، الذي أدار مباراة الزمالك المصري و"نهضة بركان" المغربي، في إياب نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، التي جرت على ملعب "برج العرب" في الإسكندرية، أواخر مايو المنصرم.

ولفتت إلى أن قرار الإيقاف جاء عقب الاستماع لـ"لقجع"، اليوم الثلاثاء، من قبل اللجنة التأديبية للاتحاد الأفريقي، موضحة أن رئيس الاتحاد المغربي حضر الجلسة بصفته رئيساً لنادي نهضة بركان.

لكن قناة "الرياضية" المغربية ذكرت نقلاً عن مصدر بـ"الكاف، أنه لم يتم اتخاذ قرار بإيقاف لقجع، مؤكدة في الوقت ذاته أن اجتماع الاتحاد القاري صباح الثلاثاء "لم يكن لمناقشة هذه القضية".

وكان الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم قد تقدم بشكوى ضد المسؤول المغربي، في خطاب أرسله إلى الاتحاد القاري، احتج فيه على اعتداء لقجع على الحكم تيسيما، وطالب بتحويل الأمر إلى لجنة الانضباط لاتخاذ قرار بشأن الواقعة.

وخسر "نهضة بركان"، الذي خاض أول مباراة نهائية في البطولات الأفريقية، لقب "الكونفدرالية" لمصلحة الزمالك بركلات الترجيح، بعدما تبادل الفريقان الفوز بهدف دون رد في مباراتي الدور النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن الكرة المغربية تلقت صدمة قوية بخروج منتخبها الأول من ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية على يد بنين، التي تأهلت إلى دور الثمانية بركلات الترجيح أيضاً، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

مكة المكرمة