ما حقيقة استقالة "رينار" من تدريب منتخب المغرب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWbRpj

هيرفي رينار يمتلك خبرة كبيرة في القارة السمراء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-07-2019 الساعة 17:00

نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم، الاثنين، ما تناقلته وسائل إعلام مختلفة حول استقالة المدرب الفرنسي هيرفي رينار من تدريب المنتخب المغربي، عقب الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وقالت الجامعة المغربية في بيان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني، إن رئيس الاتحاد فوزي لقجع اجتمع، يومي الأحد والاثنين، مع المدرب هيرفي رينار لتقييم مشاركة المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا.

وأشارت إلى أن الطرفين "تدارسا الرهانات المستقبلية للنخبة المغربية، واتفقا على عقد اجتماعات أخرى في الأيام المقبلة".

وكانت قناة "الرياضية" المغربية (حكومية) قد كشفت، في وقت سابق من اليوم، أن المدرب الفرنسي قدّم استقالته من تدريب "أسود الأطلس".

وودع المنتخب المغربي النسخة الـ32 من كأس الأمم الأفريقية مبكراً، بخسارته أمام "بنين" في دور الـ16 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وحصد "أسود الأطلس"، "العلامة الكاملة" في الدور الأول، بثلاثة انتصارات متتالية على حساب ناميبيا وساحل العاج وجنوب أفريقيا، قبل الإقصاء على يد بنين ثالثة المجموعة السادسة.

هيرفي رينار

وكان رينار، الذي يتبوأ منصبه منذ عام 2016 بموجب عقد يمتد حتى 2022، قد أعاد المنتخب المغربي حيث قاده لبلوغ نهائيات كأس العالم، التي أقيمت في روسيا، صيف عام 2018، وذلك لأول مرة منذ 20 عاماً بالتمام والكمال.

ويمتلك المدرب الفرنسي خبرة واسعة في القارة السمراء، وتولى سابقاً تدريب عدة منتخبات على غرار أنغولا وزامبيا وساحل العاج، حيث حقق كأس أمم أفريقيا مع الأخيرين، عامي 2012 و2015.

مكة المكرمة