ما حقيقة اهتمام برشلونة بضمّ قائد "أسود الأطلس"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6ZX5xb

بن عطية ورونالدو خلال مباراة المغرب والبرتغال بمونديال روسيا (صيف 2018)

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-11-2018 الساعة 17:21

سارع نادي برشلونة الإسباني للتعليق على تقارير صحفية تربطه بالتعاقد مع مدافع يوفنتوس الإيطالي، الدولي المغربي المهدي بن عطية، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة؛ لتدعيم الخط الخلفي في ظل الأزمة الدفاعية التي تضرب الفريق حالياً.

وقال مسؤول بالنادي الكتالوني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: إن "بن عطية ليس خياراً لنا في يناير، وكذلك في الصيف"، ليسدل الستار سريعاً على تلك الأخبار التي انتشرت كالنار في الهشيم.

وتضم تشكيلة برشلونة حالياً 4 مدافعين، ويتعلق الأمر بكلٍّ من؛ الإسباني جيرارد بيكيه، والفرنسي صامويل أومتيتي، ومواطنه كليمونت لينغليه، إضافة إلى المدافع البلجيكي المخضرم توماس فيرمايلين، المعروف بكثرة إصابته منذ أن كان لاعباً ضمن صفوف آرسنال الإنجليزي.

ويُعاني قائد "أسود الأطلس" هذا الموسم مع فريق المدرب ماسيمليانو أليغري؛ إذ لا يشركه الأخير بشكل أساسي، حيث تشير الأرقام والإحصائيات إلى أن الدولي المغربي خاض 4 مباريات فقط بالبطولة الإيطالية حتى الآن.

وزادت معاناة بن عطية بعد استعادة يوفنتوس مدافعه المخضرم ليوناردو بونوتشي من ميلان، في انتقالات صيف هذا العام، وهو ما دفع اللاعب المغربي للإقرار بصعوبة إيجاد مكان بالتشكيلة الأساسية؛ لكنه شدد في الوقت نفسه على أنه ينتظر الفرصة للعب مرة على الأقل في الأسبوع.

وأشار إلى أنه لا يريد الرحيل ولكنه سيحدد موقفه النهائي في يناير المقبل؛ بناءً على موقف المدرب ماسيمليانو أليغري، الذي يقدّم بداية صاروخية مع فريق "السيدة العجوز" بالكالتشيو ودوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن "بن عطية" يفكّر جدياً في اعتزال اللعب دولياً مع "أسود الأطلس"، بعد أشهر قليلة من مشاركته مع منتخب بلاده، الذي فشل في تخطي حاجز الدور الأول بمونديال روسيا.

مكة المكرمة