ما حقيقة تولي غوارديولا تدريب رفاق رونالدو؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/653bVK

غوارديولا يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى 2021

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-03-2019 الساعة 18:55

ذكرت بعض التقارير الصحفية أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا توصل إلى اتفاق يقضي بتوليه تدريب نادي يوفنتوس الإيطالي، بداية من الموسم الكروي المقبل، بعد تجارب تدريبية في إسبانيا وألمانيا وإنجلترا.

وأشارت إلى أن "الفيلسوف" غوارديولا سيخلف ماسيميليانو أليغري في مقاعد بدلاء ملعب "أليانز استاديوم"، معقل يوفنتوس، بطل إيطاليا في المواسم السبعة الماضية.

ويضم فريق "السيدة العجوز" في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. الذي ارتدى قميص "البيانكونيري" بداية من صيف العام الفائت، قادماً من ريال مدريد الإسباني، الغريم التقليدي لبرشلونة.

صحيفة "إيفننغ ستاندارد" البريطانية أوردت، نقلاً عن مصادر قريبة من غوارديولا، أن الأخير لا يفكر في الرحيل عن صفوف مانشستر سيتي، كما أنه لم يتوصل لأي اتفاق مع يوفنتوس.

ولا يمتلك غوارديولا، الذي يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى عام 2021، أي تجربة تدريبية في ملاعب الدوري الإيطالي، لكنه يعلمها عن ظهر قلب؛ بعدما دافع كلاعب عن ألوان روما وبريشيا بين عامي 2001 و2003.

وحقق غوارديولا إنجازاً تاريخياً غير مسبوق بقيادته برشلونة الإسباني لسداسية تاريخية عام 2009، وهو إنجاز لم يتمكن من تحقيقه أي نادٍ آخر في الدوريات الأوروبيات الكبرى حتى الآن.

كما فاز مع بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني ثلاثة مواسم متتالية، قبل أن يفوز مع مانشستر سيتي بلقب البريميرليغ في العام المنصرم، وينافس عليه بشدة هذا الموسم.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أعلن قبل أيام فتح تحقيق مع السيتي بشأن خرقه قواعد قانون اللعب المالي النظيف، قبل أن يقرر الاتحاد الإنجليزي التحقيق في مدى صحة إبرام النادي لصفقة جادون سانشو، بطرق غير قانونية.

مكة المكرمة