ما حقيقة طلب الجزائر تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZBmPX

الجزائر تُوّجت بـ"كان 2019" في مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-07-2019 الساعة 19:46

وضع الاتحاد الجزائري لكرة القدم حداً نهائياً للجدل المثار حول نية البلاد تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقررة إقامتها في الكاميرون عام 2021.

وقال السكرتير العام للاتحاد الجزائري للعبة في تصريحات عبر إذاعة كاميرونية، إنه اندهش من تحريف تصريحات وزير الرياضة الجزائري، عبد الرؤوف برناوي، لوسائل إعلام في الكاميرون.

وأوضح أن السؤال كان بسيطاً حول جاهزية الجزائر لاستضافة كأس أمم أفريقيا، لافتاً إلى أن الإجابة بالنسبة لوزير الرياضة، أو أي مسؤول جزائري، كانت ستكون "نعم"، ولكنه لم يقصد تنظيمها بدلاً من الكاميرون.

وشدد على أن بلاده تدعم الكاميرون في تنظيم النسخة المقبلة من كأس الأمم، متعهداً بتقديم كل الدعم والمساندة لها.

وكانت تقارير صحفية كاميرونية قد نقلت تصريحات للوزير الجزائري يقول فيها إن الاتحاد الأفريقي طالب بلاده بالاستعداد لاستضافة كأس أمم أفريقيا في حال سحب البطولة من الكاميرون.

في ذات السياق، قال رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة، سيدو مومبو، إنه صدم- مثل الكثيرين- من التصريحات المنسوبة لوزير الرياضة الجزائري، كاشفاً عن أنه تأكد أن أقوال الأخير  قد حُرفت.

وأوضح أن بلاده تتعامل مع الأمر بكل هدوء، مبدياً ثقته الكاملة في استضافة بطولة كأس الأمم بعد عامين كما هو مخطط له.

وكان الاتحاد القاري قد سحب تنظيم "كان 2019" من الكاميرون بسبب بطء التحضيرات وعدم جاهزيتها، ومنحها مصر، التي احتضنت هذا الصيف أول نسخة بمشاركة 24 منتخباً دفعة واحدة، كما أسند النسخة المقبلة إلى الكاميرون.

وتُوّج المنتخب الجزائري بطلاً لكأس أفريقيا 2019 بفوزه على السنغال في المباراة النهائية، محققاً لقبه الثاني في النهائيات القارية، بعد نسخة 1990، التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره.

مكة المكرمة