ما سر احتفال "صلاح" بهدفه الصاروخي بهذه الطريقة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g37dEB

احتفال صلاح غير مسبوق خلال مشواره الكروي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-04-2019 الساعة 21:58

احتفل النجم المصري محمد صلاح بطريقة غير مسبوقة عقب تسجيله هدفاً صاروخياً في فوز فريقه ليفربول على ضيفه تشيلسي (2-0)، في قمة لقاءات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفسّر "الملك المصري" في مقابلة مع قناة "سكاي سبورتس"، سر اتخاذه "وضعية الشجرة" ابتهاجاً بالهدف الصاروخي، بقوله إنه "رجل يوغا، لذا فكر بأن يحتفل بهذه الطريقة".

وتعد وضعية "فريكساسانا"، وهي كلمة هندية معناها "وضعية الشجرة"، واحدة من الحركات الأساسية في تمارين "اليوغا"، وتساعد في تحسين توازن الجسم وتعزيز التركيز، وتقوية عضلات القدم والساق والفخذ والعمود الفقري. 

كما أنها تُطيل عضلات الفخذ والصدر والأكتاف، وتخفيف آلام عرق النسا ومعالجة القدم المسطحة، بحسب دورية "يوغا جورنال".

وبحسب خبراء اليوغا، تساعد هذه الحركة أيضاً في الجانب النفسي، إذ تعزز "وضعية الشجرة" الثقة بالنفس وتساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر وتحقيق السلام الداخلي.

ورفع صلاح رصيد أهدافه في البطولة الإنجليزية هذا الموسم إلى 19 هدفاً، ليتساوى مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، في صدارة هدّافي "البريميرليغ".

ورغم جمالية هدفه الصاروخي فإن صلاح لا يزال يعتبر هدفه في شباك إيفرتون، والذي حصل على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم 2018، "المفضل لديه".

مكة المكرمة