ما شروط ميسي لمواجهة المغرب ودياً هذا الشهر؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRax9E

ميسي يعود لمنتخب بلاده بعد 8 أشهر من الابتعاد عنه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-03-2019 الساعة 18:18

وضع اتحاد الكرة الأرجنتيني جملة من الشروط قبل مشاركة نجمه الأول ليونيل ميسي في المباراة الودية المرتقبة أمام المغرب، والمقررة إقامتها أواخر هذا الشهر، في إطار استعداد الطرفين لخوض الاستحقاقات الكروية المقبلة.

وذكرت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الأرجنتيني للعبة وضع عدداً من الشروط، طلب نقلها إلى الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي، من أجل إيصالها إلى لاعبيه، قبل المباراة الودية المنتظرة بطنجة، في الـ26 من مارس الجاري.

وتتضمن الشروط الأرجنتينية مطالبة اللاعبين المغاربة بتجنب الاحتكاك بـ"البرغوث" والتدخل ضده بخشونة بغية افتكاك الكرة منه، كما طالبوهم بعدم التقاط صور شخصية مع ميسي أو مطالبته بتبادل القميص.

أما على صعيد الجماهير، فقد طالبت الجهات المغربيةَ المنظِّمة بإبعاد الجماهير عن ميسي، ومنع طلبات الحصول على "سيلفي" طوال فترة وجوده بالمملكة، كما ستُمنع وسائل الإعلام من الاقتراب منه للحصول على تصريحات قبل المباراة وبعدها.

وستُخصص طائرة خاصة لنقل المنتخب الأرجنتيني انطلاقاً من إسبانيا، دون الكشف عن اسم الفندق الذي سيحتضن البعثة الأرجنتينية، وذلك في إطار الإجراءات الأمنية الخاصة بالمباراة الودية.

وينص العقد المبرم بين الاتحادين المغربي ونظيره الأرجنتيني على مشاركة نجم برشلونة في 60 دقيقة على الأقل.

ويستعد منتخب المغرب لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا، صيف هذا العام، ويُعد أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب القاري؛ في ظل توفره على عدد من النجوم في مختلف المراكز، بالإضافة إلى الأداء الكبير الذي بصم عليه بالإقصائيات ونهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا.

في الجهة المقابلة، تندرج المباراة الودية في إطار استعداد الأرجنتين لخوض بطولة "كوبا أمريكا"، التي تحتضنها البرازيل صيف 2019، حيث أوقعت القرعة رفاق ميسي في المجموعة الثانية إلى جانب كولومبيا والباراغواي، إضافة إلى قطر التي تشارك ببطاقة دعوة مع اليابان كممثلَين عن القارة الآسيوية.

وكان "البرغوث" قد اعتزل اللعب دولياً عقب خسارة منتخب بلاده نهائي "كوبا أمريكا" صيف 2016، قبل أن يعدل عن قراره تحت وطأة مظاهرات شعبية طالبته بضرورة الرجوع إلى "راقصي التانغو"، الذين فشلوا في التتويج بثلاثة ألقاب متتالية ما بين عامي 2014 و2016، أبرزها السقوط أمام ألمانيا بنهائي مونديال البرازيل.

وعقب مونديال روسيا 2018، فضّل ميسي الابتعاد عن "راقصي التانغو"، بعد الإقصاء على يد فرنسا في ثمن النهائي، ومن المقرر أن يعود إلى منتخب بلاده، بداية من هذا الشهر لمواجهة فنزويلا والمغرب.

مكة المكرمة