مبابي أغلى لاعبي العالم.. فما هي "قيمة" محمد صلاح؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63ayYL

مبابي تزعم القائمة في ظل تألقه الكبير مع فريقه ومنتخب بلاده

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-01-2019 الساعة 21:13

تصدر نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي قائمة أغلى اللاعبين في العالم، متفوقاً على مهاجم توتنهام ومنتخب إنجلترا هاري كين، في أحدث تقرير يرصد سوق الانتقالات وقيمة النجوم العالميين.

وبحسب التقرير الأسبوعي الأول لشبكة "سي آي إيه إس" لعام 2019؛ فإن مبابي، المُلقب بـ"الفتى الذهبي"، يتربع على قائمة الأغلى في العالم برصيد 218.5 مليون يورو، متفوقاً على هاري كين الذي حلّ ثانياً بـ200.3 مليون يورو.

وانضم مبابي صيف عام 2017 إلى صفوف فريق العاصمة الفرنسية على سبيل الإعارة قادماً من نادي الإمارة موناكو، قبل أن يستحوذ "أمراء باريس" على عقده بشكل كامل صيف العام المنقضي، في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو متضمنة المتغيرات والحوافز المالية.

ونظراً لتألقه مع فريقه ومنتخب بلاده الذي قاده للفوز بمونديال روسيا 2018، حصد مبابي جائزة أفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة، كما تُوّج بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب صاعد، التي منحتها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصصة لأول مرة العام المنصرم.

وجاء البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي بات أغلى لاعب في العالم بانتقاله من برشلونة الإسباني إلى العملاق الباريسي صيف 2017، ثالثاً بـ197.1 مليون يورو، يليه الجناح الإنجليزي لمانشستر سيتي رحيم سترلينغ الذي حلّ رابعاً بـ185.8 مليون يورو.

وظهر النجم المصري محمد صلاح خامساً بـ184.3 مليون يورون في ظل تألقه اللافت في صفوف فريقه ليفربول الإنجليزي؛ إذ حصد جائزتي أفضل لاعب والهدّاف في موسمه الأول في ملعب "أنفيلد"، علاوة على قيادة "الريدز" إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 11 عاماً.

وبحسب الشبكة المتخصصة في اقتصاديات كرة القدم، فقد تجاوزت القيمة السوقية لـ27 لاعباً حاجز 100 مليون يورو، حيث نال نجوم الدوري الإنجليزي نصيب الأسد بـ16 لاعباً، فضلاً عن 5 لاعبين بالدوري الإسباني، إضافة إلى 3 لاعبين في الدوري الإيطالي.

أما على صعيد جنسيات اللاعبين الذين تجاوزت قيمتهم السوقية 100 مليون يورو، فقد وصل عددها إلى 11 بواقع 6 لاعبين من البرازيل، و5 لاعبين من إنجلترا وفرنسا، واثنين من البرتغال وبلجيكا والأرجنتين، إضافة إلى لاعب وحيد من مصر وألمانيا وإيطاليا والسنغال والأوروغواي.

مكة المكرمة