مبادرة لنجوم الكرة في قطر تلقى ترحيباً.. ما تفاصيلها؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXdY9p

قائد منتخب قطر حسن الهيدوس صاحب المبادرة

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 21:05

قالت مؤسسة دوري نجوم قطر لكرة القدم والرابطة القطرية للاعبين إنهما بصدد وضع أسس ومعايير للتعامل مع المبادرة التي أطلقها نجوم الكرة في البلاد بالتنازل عن جزء من رواتبهم الشهرية؛ دعماً لجهود السلطات لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأوضح البيان، الذي اطلع عليه "الخليج أونلاين"، أنه استجابة لمبادرة اللاعبين فإن المؤسستين بدأتا المناقشات لوضع الأسس والمعايير التي سيتم اتباعها في تطبيق هذه المبادرة.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، هاني بلان، إن اللاعبين أظهروا روح التضامن مع المجتمع القطري خلال هذه المحنة، مبيناً أن المبادرة تظهر جانب المسؤولية المجتمعية التي يتحلون بها.

وأشار إلى أن المؤسسة ستعمل مع الرابطة القطرية للاعبين، خلال الأيام القادمة، لوضع الأسس التي سيتم من خلالها تطبيق هذه المبادرة بشكل عادل ومناسب، مشيراً الى أن كرة القدم ليست لعبة فقط وإنما أسلوب حياة.

بدوره أكد رئيس الرابطة القطرية للاعبين، عبد الرحمن الكواري، أن هذه المبادرة من اللاعبين ليست بالغريبة عليهم فهم أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية داخل الملاعب وخارجها كذلك.

وشدد على أن هدف مناقشات الرابطة القطرية للاعبين مع مؤسسة دوري نجوم قطر "الوصول للمعايير التي سيتم اتباعها في تنفيذ هذه المبادرة بدون أن تتسبب بتأثير سلبي على اللاعبين".

وبادر نجوم المنتخب القطري بتخفيض رواتبهم لتخفيف العبء المادي الكبير على الأندية بعد توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا؛ إذ أخذ قائد نادي السد ومنتخب قطر، حسن الهيدوس، على عاتقه المضي قدماً بالمبادرة عبر التنازل عن جزء من راتبه دعماً للجهود التي تبذل لمجابهة الوباء القاتل.

وانضم نجوم "العنابي" المتوجون بكأس أمم آسيا 2019 إلى الهيدوس وأعلنوا تخفيض رواتبهم، على غرار سعد الدوسري وعبد العزيز حاتم والمعز علي وبسام الرواي وعبد الكريم حسن وعاصم مادبو، إضافة إلى نجوم عرب محترفين بالدوري القطري، وفي مقدمتهم الجزائري ياسين براهيمي نجم الريان القطري.

والثلاثاء الماضي، مددت اللجنة الأولمبية القطرية، للمرة الثالثة توالياً، تعليق النشاط الرياضي المحلي حتى نهاية الشهر الجاري، في ضوء انتشار فيروس "كورونا المستجد" والإجراءات الوقائية للحد منه.

مكة المكرمة