متفوّقاً على "عموري".. السوري خربين "الأفضل" آسيوياً بـ2017

خربين يتوّج بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته

خربين يتوّج بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-11-2017 الساعة 14:54


تُوّج مهاجم نادي الهلال السعودي، الدولي السوري عمر خربين، الأربعاء، بجائزة "أفضل لاعب" في القارة الآسيوية لعام 2017، في الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد القاري لكرة القدم في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وتفوّق مهاجم "الزعيم" السعودي، في صراعه للظفر بجائزة "الأفضل" آسيوياً، على صانع الألعاب الإماراتي، عمر عبد الرحمن، الشهير بـ "عموري (حامل اللقب)، والصيني "وو لي" (شنغهاي الصيني).

ويُعدّ خربين أول سوري يرشح ويتوّج بالجائزة الرفيعة منذ أن تولى الاتحاد الآسيوي للعبة الإشراف عليها في عام 1984.

اقرأ أيضاً :

بتتويج قاري وصعود مونديالي.. الكرة المغربية تعيش أزهى فتراتها

وقدم النجم السوري، الذي عزز صفوف الهلال السعودي قادماً من الظفرة الإماراتي، موسماً استثنائياً مع "الزعيم"؛ إذ توّج معه بالثنائية المحلية؛ الدوري وكأس الملك، علاوة على بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا، التي تُوّج هدافاً لها برصيد 10 أهداف.

وقاد خربين منتخب بلاده الشهير بـ "نسور قاسيون" لخوض "الملحق الآسيوي" المؤهل لنهائيات كأس العالم، وكان قريباً من التأهل لـ "ملحق الفيفا"، بعد التعادل أمام أستراليا بهدف لمثله ذهاباً، لكنه خسر إياباً بهدفين لهدف بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية.

في ذات السياق، فشل "عموري" في الاحتفاظ بالجائزة الفردية للمرة الثانية على التوالي، علماً أنه بات اللاعب الوحيد الذي يدخل القائمة النهائية لأفضل لاعبي آسيا للعام الثالث توالياً.

وعلى مستوى السيدات، فازت الأسترالية سامانثيا كير بجائزة "أفضل لاعبة" في القارة الصفراء، على حساب الكورية الشمالية سونغ هيانغ سيم، واليابانية كوماغاي ساكي.

وفاز مدرب أوراوا ريدز دياموندز الياباني، تاكافومي هوري، بجائزة أفضل مدرب في القارة الآسيوية، بعد قيادته فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، متفوقاً على الأسترالي إنج بوستيكوغلو، والياباني إيشي ماساتادا.

مكة المكرمة