متفوّقاً على ميسي ورونالدو ونيمار.. "صلاح" الأفضل أوروبياً

صلاح توّج كـ "لاعب الجولة" بدوري الأبطال للمرة الثانية

صلاح توّج كـ "لاعب الجولة" بدوري الأبطال للمرة الثانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-10-2017 الساعة 18:27


حصل الدولي المصري، محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، متفوّقاً على أسماء رنانة في عالم "الساحرة المستديرة".

وحصد "الفرعون الصغير" الجائزة الفردية، بعدما استحوذ على 51% في الاستفتاء الجماهيري الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والذي ضم نجوماً بارزين؛ على غرار الثلاثي العالمي، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والبرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان).

DMk8X6AUIAEdrNe

وإضافة إلى صلاح وميسي ورونالدو ونيمار، فإن القائمة قد ضمّت أربعة لاعبين آخرين؛ هم: البلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي)، والإنجليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، والتركي جنك توسن (بيشكتاش)، والهولندي كوينسي بروميس (سبارتاك موسكو الروسي).

اقرأ أيضاً :

بعد غياب 28 عاماً.. "الفراعنة" يُنهون عقدة "مونديالية" مريرة

ودخل "أبو مكة"، قائمة المرشحين النهائية بفضل تألقه اللافت مع فريقه ليفربول أمام ماريبور السلوفيني، إذ سجل هدفين وصنع هدفاً ثالثاً، في المباراة التي انتهت بنتيجة عريضة لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، بسبعة أهداف نظيفة.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوّج بها صلاح بـ "لاعب الجولة" في "أمجد الكؤوس الأوروبية"، بعدما حصدها في الجولة الافتتاحية للنسخة الحالية؛ بعد أدائه الرفيع أمام إشبيلية الأندلسي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد رود"، وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

اقرأ أيضاً :

هكذا احتفى مشاهير الرياضة العرب بتأهل مصر لنهائيات كأس العالم

ومنذ قدومه إلى صفوف ليفربول، في انتقالات صيف هذا العام، آتياً من نادي العاصمة الإيطالية روما، أثبت صلاح أنه صفقة ناجحة بامتياز رغم الأسماء الكبيرة في خط هجوم "الريدز"؛ على غرار البرازيليين فيرمينيو وكوتينيو، إضافة للسنغالي ساديو مانيه.

وحصل محمد صلاح، الذي قاد منتخب بلاده لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018 للمرة الأولى بعد غياب 28 عاماً، على 6 جوائز فردية منذ ارتدائه قميص ليفربول هذا الصيف؛ إذ توّج بلقب "لاعب الشهر" مع "الريدز" في أغسطس وسبتمبر، كما حصد جائزة "أجمل هدف" الخاصة بأهداف فريقه في مناسبتين، علاوة على لقبين اثنين كـ "لاعب الجولة" في دوري أبطال أوروبا.

مكة المكرمة