محرز و"صلاح".. مواجهة كروية مرتقبة بين أغلى لاعبين عربيين

على هامش مباراة ليفربول ومانشستر سيتي الودية بجولة أمريكا

شعبية كبيرة للنجمين المصري والجزائري

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-07-2018 الساعة 08:41

بدأت الأندية الأوروبية استعداداتها المكثفة للموسم الكروي الجديد، حيث سيشهد شهر يوليو الجاري مواجهة مرتقبة بين النجمين: المصري محمد صلاح "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي، والجزائري رياض محرز المنتقل حديثاً إلى صفوف مانشستر سيتي بطل "البريميرليغ".

ويشارك ناديا ليفربول ومانشستر سيتي خلال الأيام القليلة المقبلة في جولة استعدادية بالولايات المتحدة الأمريكية، تتضمن المشاركة في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، والتي ستعرف أيضاً مشاركة العملاقين الألمانيين؛ بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

ويتواجه "الريدز" و"السيتي"، في 26 يوليو الجاري، في مباراة ودية إلا أنها ستحظى بمتابعة عربية على نطاق واسع، في ظل المكانة المرموقة التي وصل إليها اللاعبان خلال السنوات القليلة الماضية، جعلتهما "من بين الأفضل على المستوى العالمي".

وسبق للنجمين المصري والجزائري أن التقيا وجهاً لوجه في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال مواجهات ليفربول وليستر سيتي، لكن هذه المرة ستكون مغايرة؛ لكون محرز سيدافع عن ألوان مانشستر سيتي الذي انتدبه من "الثعالب" في أغلى صفقة في تاريخه؛ إذ بلغت قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني؛ أي ما يُعادل 67 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن محرز حصد جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2016، قبل أن يخلفه "صلاح" في 2017 في ظل المستوى الكبير الذي قدمه مع ليفربول في الموسم المنصرم؛ حيث قاده لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونظراً لأدائه الرفيع، حصد النجم المصري جائزتي "أفضل لاعب" و"الحذاء الذهبي" في الدوري الإنجليزي، فضلاً عن سلسلة جوائز فردية على مختلف المستويات؛ المصرية والعربية والأفريقية.

مكة المكرمة