محرز يتحدى صلاح قبل انطلاق كأس أفريقيا.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GBqbZ7

"محرز" و"صلاح" أملا الجزائر ومصر للفوز بكأس أفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-06-2019 الساعة 17:21

علَّق نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب الجزائر لكرة القدم رياض محرز، على المقارنة المستمرة بينه وبين النجم المصري محمد صلاح "أيقونة" ليفربول الإنجليزي، كما أطلق تحدياً خاصاً مع الفائز بدوري الأبطال، قبيل ساعات من انطلاق كأس الأمم الأفريقية.

وفي هذا الإطار، قال "محرز" في ردِّه على سؤال عن مقارنة جماهير الكرة بينه وبين صلاح حول الأجدر بنيل لقب "أفضل لاعب عربي": "لا، مطلقاً.. بكل صراحة، لم أكن أعرف محمد صلاح جيداً قبل قدومه إلى الدوري الإنجليزي"، مشيراً إلى أن "الموسمين اللذين قضاهما في إنجلترا كانا استثنائيَّين، هو يستحق كلَّ ما وصل إليه".

وكان ليفربول قد تعاقد مع "الملك المصري" صيف 2017، قادماً من فريق العاصمة الإيطالية روما، في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، ونجح خلالها "أبو مكة" في قيادة الليفر للفوز بدوري أبطال أوروبا 2019، علاوة على فوزه بجائزة هدّاف الدوري الإنجليزي في موسمين متتاليين.

وأوضح الدولي الجزائري في تصريحات خاصة لقناة "الكأس" القطرية: "فيما يتعلق بالمقارنات، أنا لا أتابع ما يحصل على مواقع التواصل الاجتماعي، هناك لاعبون ممتازون من العرب في أندية كبيرة، ومن الطبيعي أن تتم المقارنة بينهم، وهذا أمرٌ جيد".

وأكمل قائلاً: "آمل أن يكون هناك مزيد من اللاعبين العرب بمستوى عالٍ. وعلى أي حال، نحن الآن نلعب مع منتخباتنا الوطنية، وسنرى من الذي سيساعد فريق بلده في الوصول إلى أبعد المراحل"، في إشارة إلى بطولة أمم أفريقيا للمنتخبات.

وعن المرشح الأوفر حظاً لنيل جائزة "أفضل لاعب في أفريقيا 2019"، قال محرز: "ينبغي أن نكون واقعيِّين، لم أصل بعدُ إلى هذا المستوى، كنت في مرحلةٍ ما، بين أفضل اللاعبين الأفارقة، لكن في هذا الموسم، وبالنظر إلى عدد مشاركاتي في المباريات، أعتقد أن المنافسة محصورة بين ساديو ماني ومحمد صلاح".

تجدر الإشارة إلى أن "محرز" حصد جائزة "الأفضل في أفريقيا" عام 2016، بفضل إنجازه التاريخي مع ليستر سيتي بالفوز بلقب "البريميرليغ"، قبل أن يظفر النجم المصري بالجائزة الفردية في العامين الأخيرين، ويبدو أنَّه مرشح بقوة للاحتفاظ بها للعام الثالث توالياً، خاصة في حال تُوِّج مع "الفراعنة" بالكأس الغالية.

وتنطلق صافرة بداية كأس أمم أفريقيا، غداً الجمعة، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة، منها 5 منتخبات عربية، على أن يسدَل الستار على النهائيات القارية، في الـ19 من يوليو المقبل.

مكة المكرمة